الرئيسية » Apple » Apple استحوذت على Novauris للتعرف على الكلام لتحسين Siri

Apple استحوذت على Novauris للتعرف على الكلام لتحسين Siri

اشترت شركة Apple شركة Novauris التكنولوجية المطوّرة لتقنية التعرف التلقائي على الكلام، وذلك في العام الماضي، المنتج الرئيسي لشركة Novauris كان NovaSystem، وهو عبارة عن نظام يتعرف على الكلام، ويقوم بالمهام عن طريق خادم مخصص لتحليل الكلمات، ويبدو أن هذا النظام هو ما كانت تبحث عنه Apple لتحسين Siri.

Siri iOS 7

وفقًا لموقع الشركة، التكنولوجيا التي طوّرتها Novauris تستطيع أن تحلّل أكثر من أمر صوتي، وهي تستطيع أن تحلل العبارات كاملةً، وتستطيع تحليل بنيتها، وذلك كلّه لتحسين التعرف على الكلام.

الأسلوب الذي تعمل به تكنولوجيا NovaSearch لا يقوم بتحليل كلمة واحدة أو مجموعة من الكلمات، بل هي تقوم بتحليل عبارات كاملة مرّة واحدة، ومن ثم تحاول إيجاد العبارات مسبقة الكتابة الأقرب، وبهذا الشكل يمكن للخدمة أن تقدّم نتائج أسرع وأكثر دقة، وعمليّة البرمجة لن تستغرق وقتًا طويلًا.

وفقًا لموقع TechCrunch، الاستحواذ الذي تم من قبل Apple لم يكشف عنه ولو بشكل شبه صغير، فالاستحواذ تم معرفته بواسطة الهاتف، وبشكل غير مباشر.

شركة Novauris قامت بتطوير خدمات كثيرة وكبيرة، منها Dragon NaturallySpeaking، هذه الخدمات أصبحت تحت إدارة شركة الخدمات Nuance الكبيرة، وهذا دليل على قوة التقنيات التي قامت بها شركة Novauris.

استحواذ Apple على Novauris كان في عام 2013، وفريق الشركة المُستحوذ عليها انتقل إلى فريق تطوير خدمة Siri المساعد الشخصي، وهذا يشير إلى اهتمام Apple كثيرًا بهذه الخدمة مع iOS 8.

قد تسهّل عمليّة الاستحواذ الجديدة لـ Apple تطوير المزيد من اللغات في Siri، ومع نظام iOS 8، نأمل أن تكون اللغة العربية إحدى اللغات الجديدة التي أضافتها Apple إلى قائمة اللغات المدعومة في Siri.

تعليق واحد

  1. يا ليت والله

    خاصةً اني سمعت عن تطبيق محرك بحث اسمه Dragon search يدعم اللغة العربية بشكلٍ جيد

    وأتوقع انه هو نفسه الذي اشرتم اليه بالمقال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *