الرئيسية » Apple » Apple تستحوذ على شركة Passif لتصنيع الرقاقات

Apple تستحوذ على شركة Passif لتصنيع الرقاقات

استحواذ بسيط جديد من شركة Apple، الشركة اليوم قامت بشراء مصنّع الرقاقات وأشباه الموصلات Passif، وهي شركة من ولاية كاليفورنيا تقوم بتطوير رقاقات بتصميم لا يستهلك الطاقة الكثير، هذه التكنولوجيا يُرى أنها مفيدة جدًا في بعض الحالات كالساعات الذكية القابلة للارتداء.

Apple logo

بعض تفاصيل الاستحواذ تم نشرها من قبل Jessica Lessin في الأمس، في تقريرها قالت أن شركة Passif لديها منتجات تتضمن قطع راديوية لاسلكية منخفضة استهلاك الطاقة.

من غير المعروف حتّى الآن المبلغ الذي دفته Apple لشراء شركة Passif، لكن وفقًا لـ Jessica Lessin، شركة Apple وضعت في نيتها شراء هذه الشركة منذ عدة سنوات ماضية، السعر التقريبي هو بضعة عشرات الملايين من الدولارات.

ما تملكه شركة Passif من تقنيات يمكن أن يفيد شركة Apple في منتج ساعة iWatch، خاصة أن المنتج سيكون معتمد إلى حد ما على قياس معلومات تخص اللياقة والصحة، أي أن مجال شركة Passif مناسب لهذه الأمور.

المحلل Ming-Chi Kuo قال في تحليلاته السابقة أنه يتوقع الكشف الأول عن ساعة iWatch في أواخر عام 2014، إلّا أن بعض المحللين الآخرين يقولوا أن التوقيت سيكون إما ببدايات العام المقبل أو في أواخر العام الحالي.

جدير بالذكر أن شركة Apple قامت ببعض الخطوات التي تؤكد نيتها بإطلاق ساعة iWatch، حيث أنها قامت بتسجيل هذا الاسم في عدة مناطق حول العالم كروسيا واليابان.

أشار Tim Cook المدير التنفيذي لشركة Apple أن الشركة تقوم بهذه الفترة باستحواذ الكثير من الشركات، فمعدل استحواذ Apple على الشركات الصغيرة هو شركة واحدة كل شهرين، لكن يبدو أن هذه الفترة تسارعت، فمؤخرًا علمنا بأن الشركة استحوذت على شركات عدة تتعلق بالخرائط كـ HopStop.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *