الرئيسية » Apple » Apple تستحوذ على BookLamp بـ 15 مليون

Apple تستحوذ على BookLamp بـ 15 مليون

في كل يوم ينمو معدّل استحواذ Apple على الشركات الصغيرة، فمنذ نهاية عام 2013، استحوذت Apple على ما يزيد عن 29 شركة صغيرة، وخلال الربع السنوي الماضي، تم الاستحواذ على 5 شركات، واليوم، يبدو أن الشركة قد استحوذت على أولى الشركات في الربع الاقتصادي الرابع، وهذه الشركة هي BookLamp.

BookLamp Apple Acquisition

الاستحواذ في البداية انتشر على أساس غير رسمي وبشكل غير تيقّني، ولكن بعد تأكيد مباشر من BookLamp لـ Re/Code تم التأكد من أن شركة Apple بالفعل قامت بالاستحواذ على المنظّمة، وتقديرات قيمة الشراء ما بين 10 مليون إلى 15 مليون دولار أمريكي.

كعادتها، شركة Apple قالت: “شركة Apple تشتري الشركات التكنولوجية الصغيرة بين الحين والآخر، ومن عادتنا ألّا نناقش سبب ومخططات الشراء“.

شركة BookLamp مقرّها في ولاية أيداهو، وهي تطوّر نظم لتحليل محتوى الكتب الإلكترونية، نظم الشركة ساعدت في تطوير مشروع Book Genome الذي يحاول تقديم أفضليّة الكتب ويساعد في البحث عن محتوى جديد جيّد عن طريق تقسيم الكتاب إلى أجزاء وتحليل المحتوى بواسطة خوارزميّات خاصّة بالشركة.

من المتوقع أن تستفيد Apple بشكل كبير من تقنيات BookLamp الذكية في متجر iBooks، في الحقيقة، تقنيات الشركة يمكن أيضًا أن تفيد متجر التطبيقات App Store بحيث تساعد الزبون والمستخدم على اختيار التطبيق الذي يناسبه.

خلال فترة المناقشة بين Apple وBookLamp، كانت شركة Apple تريد التعاون مع BookLamp لتحسين iBooks Store، ولكن، منظور الشركة اختلف قليلًا وأصبح شبه استراتيجي، فلقد أرادت شركة Apple أن تستحوذ على BookLamp لسبب واحد فقط، وهو عدم تمكّن أي شركة منافسة كـ Amazon من الحصول على هذه التقنيات.

تعليق واحد

  1. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    ابل في نمو مبهر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *