الرئيسية » Apple » Apple تستحوذ على تطبيق SnappyCam للتصوير السريع

Apple تستحوذ على تطبيق SnappyCam للتصوير السريع

تبيّن اليوم أن شركة Apple استحوذت على مطوري أحد تطبيقات متجر تطبيقاتها App Store، هذا التطبيق هو SnappyCam، والرائع في هذا التطبيق هو أنه تغلّب على Apple في القدرة على تصوير ضعف عدد الصور في نفس المدة، وما يزيد عن 4 أضعاف عدد الصور مقارنة بتطبيقات التصوير الأخرى كـ Camera+.

iPhone 5s Brust Mode

شركة Apple بعد استحواذها على التطبيقات والمطور وشركته بأكملها، قفلت موقع الشركة، وسحبت التطبيقات، وأصبح المطوّر في ظلام دامس، حيث أن لا أحد أصبح يعلم أي تفاصيل عن هذا المطور وعن تقنياته، ولكن، ما المانع من الحصول على بعض التفاصيل من أرشيف الويب؟!

ما تبيّن هو أن تطبيق SnappyCam كان يستطيع أخذ 20 صورة كاملة الدقة (8 ميجابكسل) عبر الايفون 5، هذا سابقًا وحتّى الآن يعتبر أسرع من أي تطبيق، المطوّر الحائز على دكتوراة في الهندسة الكهربائية وضّح أنه قام بكتابة آلاف وآلاف الأسطر من الأكواد التي جعلته يصل إلى هذه السرعة في التصوير.

وفقًا لـ TechCrunch، المطوّر الذي استحوذت عليه شركة Apple لاقى اهتمام من كبرى الشركات التقنية، ولكن Apple استطاعت خطفه قبل البقيّة، وهذا يوضّح تمامًا نيّة Apple في تطوير تقنيات التصوير السريع في الايفون 5s، وكذلك التسجيل البطيء.

تقنيًا، كلا التصوير السريع والتسجيل السريع واحد، حيث أنها يعتمدان على التقاط أكبر عدد من الصور في الثانية الواحدة، المطوّر عبر إبداعاته البرمجيّة استطاع الوصول إلى 20 صورة في الثانية على دقة 8 ميجابكسل على الايفون 5، وبما أن الايفون 5s أسرع بأضعاف من الايفون 5، هذا يوضح إمكانية المطور أن يصل إلى ما يزيد عن 40 صورة في الثانية على دقة 8 ميجابكسل، أي نحن الآن نتكلّم عن دقة 4K كاملة الوضوح.

حاليًا الايفون 5s متمكّن من تسجيل فيديو 120 لقطة في الثانية، وهذا يجعل الفيديو أبطأ بـ 4 مرّات عن الطبيعة، ولكن، مع تقنيات المطوّر والتي ضاعفت سرعة Apple على الايفون 5 القديم، يمكن الوصول إلى 240 لقطة في الثانية على دقة 720p، ومع الايفون 5s، ليس من الغريب أن نرى نفس هذه السرعة ولكن بدقّة 1080p.

من غير المؤكد إن كانت Apple مَن خَطَفَ مطور تطبيق SnappyCam، ولكن بلا أدنى شك، الشركة التي استطاعت الاستحواذ عليه وتوظيفه هي رابحة في مجال الانتقال إلى الخطوة المقبلة في عالم التصوير الثابت والتسجيل المتحرك.

ما رأيك بالتقنيات الكبيرة التي قد نراها من Apple في مجال التصوير السريع والتسجيل البطيء؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. المطوّر عبد إبداعاته البرمجيّة
    المطوّر عبر إبداعاته البرمجيّة

    ويعطييك ألف عـآآفييه D:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *