الرئيسية » appstore » أبل تضيف العمر المطلوب لاستخدام تطبيقات الـ iOS

أبل تضيف العمر المطلوب لاستخدام تطبيقات الـ iOS

في تغيير بسيط لمتجر التطبيقات اليوم، أبل بدأت قبل قليل بوضع العمر المطلوب للمقدرة على استخدام التطبيقات في نظام الـ iOS، فالآن، عند دخول أي تطبيق في المتجر، ستجد تحت الاسم علامة صغيرة بالشكل المطروح في الصورة، تبين لك العمر البدائي لمقدرة استعمال التطبيقات، وهذا لزيادة الأمان في الاستخدام.

App Store Age Rating

التغيير الجديد الذي يضع العمر المطلوب لاستخدام التطبيق يجعل كل من يرغب في تنزيل التطبيق عالمًا بهذا العمر، حيث أنه واضح وموضوع في مكان ملحوظ جدًا، أسف العنوان، وهذه الحركة تبين أن أبل تريد أن توفر المزيد من الشفافية في التعامل مع الزبائن والمستخدمين في متجر التطبيقات.

بجانب هذه الإضافة، أبل أصبحت تضع علامة مكتوب بداخلها “Offers In-App Purchases” أي أن هذا التطبيق يحمل بداخله إمكاينة شراء المزيد من الأدوات والمشتريات الأخرى، وهذا لتحذر أبل المستخدمين من عدم شراء ما بداخل التطبيق لأنه سيسحب من رصيد الأيتونز، بالرغم من أن التطبيق هو مجاني أو حتى مدفوع الثمن.

هذه الإضافات من أبل أتت بعد المشاكل القضائية التي تمت بينها وبين أهالي بعض الأولاد الذين كانوا ينفقوا الكثير من الأموال على التطبيقات أو على المشتريات الداخلية في التطبيقات الـ Freemium. فقبل فترة، علمنا بالصراع الذي أصبح بين والد كاميرون وأبل، حيث أن الابن كاميرون قام بشراء ما يزيد عن 5600 دولار من داخل متجر تطبيقات بلا علم أبيه!

جدير بالذكر أن تطبيق الأيتونز أيضًا أصبح يدعم علامات العمر المطلوب، وكذلك عبارات ما إن كان التطبيق يدعم إمكانية الشراء من داخله، وصفحات الأيتونز على الإنترنت أيضًا أصبحت تدعم كل هذا، لكن ما يتميز في هذه النسخ أنها توفر إمكانية معرفة جميع نسخ المشتريات التي يحملها التطبيق، وهذا الشيء لا يتوفر في متجر تطبيقات نظام الـ iOS.

هل ترى أن ما تفعله أبل لزيادة الشفافية بينها وبين الزبائن هو أمر إيجابي؟ أم أنه قد يؤثر على عملية شراء التطبيقات؟ خاصة أن بعض الأهالي قد تردعهم عبارات إمكانية الشراء من داخل التطبيقات. شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. بصراحة أبل تهتم بتفاصيل مهمة ورائعة وهذا اللي يزيد شعبيتها يوم بعد يوم

  2. ابل فنان التكنلوجيا يهمه المستخدم فكم ستشجع هذه الميزة الأهالي على شراء اجهزة ابل لاولادهم من اجل عدم تنزيل برامج قد تكون لا تناسب الاطفال اي ان ابل يهمها أدق تفصيل و هذا ما يجعلها مميزة لانها تفكر باختلاف شيئ آخر كيف من الممكن التواصل مع حضرة الأستاذ الكريم imosa3da على اي موقع اجتماعي و شكرا لك أستاذ imosa3da سلفا أتمنى ان تجيب على دعوتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *