الرئيسية » تقارير » آبل تسمح للمستخدمين برفع شكاوى على التطبيقات لسحبها من المتجر

آبل تسمح للمستخدمين برفع شكاوى على التطبيقات لسحبها من المتجر

لكل شخص منا تجاربه السيئة مع متجر التطبيقات، وبالرغم من الأمان والحماية التي تفرضها ابل على متجر التطبيقات إلا ان الامر لا يخلو من بعض التطبيقات المسيئة والمخادعة والمقلدة، وبطبيعة الحال لا يمكن لموظفي آبل متابعة كافة التطبيقات، ولهذا السبب كشفت ابل عن نموذج شكوى جديد في موقعها يتيح للمستخدم مساعدة موظفي ابل للوصول إلى أي تطبيقات مخادعة.

صورة للصفحة رفع الشكوى

صفحة الـ Content Dispute هي صفحة ليست جديدة من آبل، تتيح للمستخدم ‘‘العادي والمطور’’ الذي يملك بريد إلكتروني ورقم هاتف ان يقدم عبر الإنترنت شكوى على محتوى احد الصفحات في متجر التطبيقات، وذلك عن طريق تحديد التطبيق المخالف أو الضار بإستخدام خاصة البحث او عن طريق الرابط للصفحة.

بعد ذلك يمكنك تحديد السبب الذي دفعك إلى رفع شكوى على هذا التطبيق ومن ثم إضافة تفاصل ووثائق أخرى عبر النموذج، وبعد وصول الشكوى لموظفي آبل سيكون بإمكانهم مراجعة التطبيق وتحديد صحة الشكوى.

بإعتقادي أن هذا الأمر مفيد للغاية لأي مطور يعاني من التقليد وسرقة الأفكار، وبما أن طريقة تقديم الشكوى سهلة وبسيطة وعبر الإنترنت إذن سيكون هناك فرص كبيرة للوصول إلى حل للمشكلة والشكوى.

من بين الخيارات الموجودة عند ملئ نموذج رفع الشكوى، هو هل هناك إنتهاك لحقوق الملكية والعلامات التجارية بالإضافة إلى الكلمات الرئيسة وإسم التطبيق وهناك أيضاً خانة للنزاعات الخصوصية والتي تخص الشركات.

هل تعتقد أن بإمكان المستخدم ان يساعد في إزالة أي تطبيقات مخالفة ومخادعة من متجر التطبيقات؟

5 تعليقات

  1. اتوقع نحن كعرب ومسلمين لن نستغل هذه الخاصية بشكل صحيح بالسنذهب بعيداً حيث النزاعات الطائفية .

  2. اقدم شكوى لبرنامج installous فتحت قسم العاب
    وفتحت لعبه طلع صورها وسخه حرمه. عريانه لو سمحتو سوو حل لهذي المشكله لايجي طفل. يحملها  

  3. بعد ما سويت عملية الفرمته ما قبل يفتح نسيت كلمة الباسورد للحساب الخاص وجهازي إلى الآن عطلان أرجــوا إفادتي بحل إذا فـيـه أمــل يفتح الجهاز

  4. حيضارة رشيدة

    عندي مشكلة مع جوالي الايفون 6 بلس يعلق بشكل مش طبيعي من أسبوعين عصبني ايش الحل لو سمحتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *