الرئيسية » Apple » أبل وجوجل تستعدان لدفع 500 مليون دولار لشراء براءات اختراع كوداك للتصوير

أبل وجوجل تستعدان لدفع 500 مليون دولار لشراء براءات اختراع كوداك للتصوير

إنضمت كل من شركتي جوجل وآبل إلى قائمة الشركات الكبرى التي تسعى للحصول على براءات إختراع شركة كوداك للتصوير والتي يبلغ عددها 1100 براءة إختراع، وكل من جوجل وآبل على إستعدادا لدفع 500 مليون دولار للحصول على تلك البراءات.

وفقاً لموقع Bloomberg :

الشركات التي تتنافس للهيمنة على سوق الهواتف الذكية تعدان هذا الصيف لعقد شراكة تجارية لشراء 1100 من براءات إختراع شركة كوداك للتصوير وذلك مقابل 500 مليون دولار أمريكي.

يبدو أن جوجل تحاول بكل الطرق للحصول على تلك البراءات، فقد حاولت الشركة مع الكثير من الشركات المُصنعة لأجهزة الآندرويد إلّا كل تلك التعاملات قد فشلت ولم تتمكن من الفوز بأي من براءات إختراع كوداك، ولكن التقرير الأخير يشير إلى أن آبل وجوجل وسامسونج وغيرها من الشركات سوف تحصل بشكل جماعي على براءات إختراع شركة كوداك.

كما نذكر فإن شركة كوداك وفي وقت سابق من هذا العام طلب حماية من الإفلاس الذي تعرضت له، وللخروج من تلك الأزمة تحاول الشركة بيع الكثير من أصولها بما فيها براءات الإختراع، وكانت هذه فرصة رائعة لعديد من الشركات من أجل إقتناص براءات إختراع مهمة للغاية!

هل تعتقد أن الشركات الكبرى سوف تعمل كالفريق الواحد للحصول على براءات إختراع شركة كوداك ؟

2 تعليقان

  1. في الاخير . شركة كوداك هي الربحانه . .. !
    لأن أصلن محد درى عنها ! ههه

  2. ابن القامشلي

    مع الفائدة التي سوف تجنيها الهواتف الذكية بشراء برائات اختراع كوداك للتصوير و مع كل التطور الذي سوف تحصل عليه كاميرا الهاتف الذكي لإ ان افلاس شركة عملاقة ككوداك خسارة للعالم و عشاق هذا الفن الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *