الرئيسية » Apple » Apple وGoogle توافقان على إنهاء قضايا براءات الاختراع

Apple وGoogle توافقان على إنهاء قضايا براءات الاختراع

في آخر تقارير Wall Street Journal، توضّح أن كلًّا من شركتي Apple وGoogle وافقتا على التوصّل إلى حلّ وسطي يضع حدًّا لجميع قضايا براءات الاختراع بين الشركتين، وعلاوةً على ذلك، الشركتان أصبحتا تعملان معًا على إصلاح نظام براءات الاختراع، وكأن الاتهامات التي وضعتها كلّ واحدة على الأخرى في الشهر الماضي كانت مجرّد لعبة.

Apple and Google

الاتفاق الذي توصّلت إليه Apple وGoogle سوف ينهي ما يزيد عن 20 قضيّة حول العالم، علمًا أن الاتفاق هدفه وقف رفع الدعاوي القضائية الحاصلة بين الشركتين، وليس اتفاق على تبادل تراخيص براءات الاختراع، كما أن الاتفاق ليس له علاقة بـ Samsung، بمعنى أن المشاكل الحاصلة بين الشركتين الأمريكية والكورية لم تحلّ حتّى الآن.

حتّى الآن، وبشكل واضح، شركتي Apple وGoogle، وافقتا على إنهاء جميع القضايا التي الآن هي بينهما، وهذا يعتبر إغلاق للخلافات المتعلّقة ببراءات الاختراع بين شركتي Apple وقسم Motorola.

شركتي Apple وGoogle لم تواجهان بعضهما وجهًا لوجه وبشكل مباشر في قضايا براءات الاختراع، ولكن، بسبب القضايا التي تحصل بين Apple وSamsung، أو Apple وMotorola… يصبح لـ Google علاقة غير مباشرة أو شبه مباشرة، وذلك لأنها هي من توفّر الأنظمة للشركات الأخرى، بالإضافة إلى أنها أصبحت تملك بعضًا من براءات اختراع Motorola – بعد الاستحواذ المؤقت -.

سابقًا، حاولت Apple وSamsung أن تجدا حلًّا وسطيًّا بينهما، أكثر من مرّة، ولكن جميعها باءت بالفشل، وذلك لأن Apple وضعت شروطًا لم تناسب Samsung كثيرًا، من هذه الشروط أن تبتعد الشركة الكورية عن التقليد المباشر لمنتجات وبراءات اختراع Apple.

برأيك هل على Apple وSamsung إيجاد حلول ولو كانت على حساب بعض صلاحيّاتها ونقاط قواها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. يبدوا و أن المحكمة تستمر في إبهارنا بتغريم سامسونج بالملايين على برائات إختراع عادية، فحتى مع إعتراف جووجل أن بعض برائات الإختراع كانت موجودة في نظام الأندرويد، إلا أنه في نظر المحكمة فإن سامسونج هي المذنبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *