الرئيسية » Android » Apple وSamsung توافقان على مناقشة حل لمشاكل براءات الاختراع

Apple وSamsung توافقان على مناقشة حل لمشاكل براءات الاختراع

وافق تيم كوك المدير التنفيذي لشركة Apple وOh-Hyun Kwon المدير التنفيذي لـ Samsung للإلكترونيّات أن ينضمّا إلى جلسة تفاوضات ووساطة قضائية ليحلّا مشاكل براءات الاختراع الحاصلة بينهم، الجلسة ستكون إمّا في يوم 19 فبراير 2014 أو قبل، وهي ستكون قبل جلسة قضائية في شهر مارس المقبل لتتكلّم عن براءات اختراع الهواتف الذكية.

Apple and Samsung

جدير بالذكر أن الفرق القانونيّة الخاصة بكلّ من Apple وSamsung تقابلا سابقًا لمناقشة إمكانيّات التفاوض بين الشركتين، وما تبيّن من هذه المناقشة هو أن Apple أرادت 30 دولار لكل جهاز من Samsung سيستعمل براءات الاختراع الخاصة بها، ولكنّها في النهاية وعدت أن تكون ليّنة في تعاملاتها مع منافستها Samsung والتي بدورها أرادت الحصول على تراخيص براءات اختراع Apple بحيث لا تواجه مشاكل مع منافستها.

بالنسبة للمدير التنفيذي لقسم الهواتف لـ Samsung، هو كان راضٍ تمامًا عن الذهاب إلى الولايات المتّحدة فقط ليقابل المدير التنفيذي لـ Apple تيم كوك، وهذا لاستكمال التفاوضات ومحاولات الإصلاح بين الشركتين، ومنذ هذه المبادرات من Samsung، شركة Apple صرّحت بأنها ستكون ليّنة أكثر في تعاملاتها.

تحدّث تيم كوك سابقًا مع المدير التنفيذي السابق لـ Samsung، وهذا لمناقشة نفس القضيّة، ولكن التفاوضات التي كانت الشركتان على وشك أن تقبل بها سقطت نظرًا للطلبات العالية لشركة Apple من ناحية، هذا للعلم أن الشركتان اجتمعتا أكثر من مرّة سابقًا لنفس القضيّة ولكن النتائج لم تكن إيجابيّة.

المناقشات المقبلة التي سينضم إليها المدراء التنفيذيّين لكل من Apple وSamsung، من المتوقّع وبشدة أن تنجح، وهذا لأنها مدعومة من أطراف عدّة ومهمة، وهذا يعطينا أمل جديد في عدم رؤية أي قضيّة بين الشركتين.

هل تتوقّع أن تنجح الشركتان في الاتفاق على رأي واحد يحل مشاكلهما؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *