الرئيسية » Apple » Apple وSamsung تفشلا في تحقيق اتفاق التسوية

Apple وSamsung تفشلا في تحقيق اتفاق التسوية

في الاجتماع الأخير الذي قام به تيم كوك المدير التنفيذي لـ Apple وشين جون كيان رئيس قسم الأجهزة المحمولة لـ Samsung، لم تتمكّن الشركتان من التوصل والاتفاق على حل يرضي الطرفين بحيث ينهي المشاكل الطويلة القائمة والتي ستستمر بينهم في المحكمة وخارجها.

Apple and Samsung

وفقًا لـ ZDNet Korea، شركة Samsung رفضت تأكيد ما حصل في الاجتماع وما توصّلت إليه الشركتين، وحتّى أنها لم تؤكد قيام اجتماع أساسًا، هذا الاجتماع كان من طلب رسمي من المحكمة الأمريكية، فهو يقول أن الطرفان عليهم الاجتماع ومناقشة المشاكل التي حصلت بينهما للتوصل إلى حل يقلل من المشاكل المستقبلية على الأقل.

سابقًا في 6 يناير، عدد من محامين الشركتين اجتمعوا ليتم تحديد خطة جلسات الاتفاق بين شركيتهما، الموعد الذي تم تحديده كان 19 فبراير المقبل، وهو موعد اجتماع آخر لكلّا من المديران التنفيذيّان وبضع من المستشارين.

في تاريخ 19 فبراير، ستعلن المحكمة رسميًا عن الحكم النهائي بخصوص قضيّة Apple وSamsung، وفي هذا الحكم، قد تغرّم Samsung بدفع حتّى 930 مليون دولار أمريكي لشركة Apple كأضرار ناتجة عن عدّة قضايا محكمة متتالية.

الاجتماع الأخير بين مديري Apple وSamsung ليس الأول، فلقد اجتمعت الشركتان كثيرًا ولكن جميع هذه الاجتماعات بالإضافة إلى هذا الاجتماع كانت نتيجتها واحدة وهي الفشل، فمن الاجتماعات السابقة، كان اجتماع الشركتين لمناقشة تفاصيل القضية التي غرّمت بها Samsung بما يزيد عن 1 مليار دولار.

من تفاصيل المناقشات التي كانت بين Apple وSamsung، هو أن الأولى وضعت بعض القوانين البسيطة والتي تقول أن الاتفاق لن يكون شاملًا لجميع براءات اختراعها، بالإضافة إلى شرط ثان يقول أن براءات الاختراع التي يتم الاتفاق عليها يمنع تقليدها بشكل مباشر، بل يجب الاستفادة منها بطريقة جديدة.

القضية الجديدة بين Apple وSamsung ستبدأ قريبًا في نهايات الشهر المقبل، الأجهزة التي دخلت في القضية كثيرة، وبراءات الاختراع التي انتهكتها Apple أو Samsung كثيرة، لتعلم مزيد عن هذه القضية الكبيرة، يمكنك قراءة تقريرنا السابق ذو التفاصيل المثيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *