الرئيسية » Apple » Apple وSamsung على وشك التساوي وحل الخلافات

Apple وSamsung على وشك التساوي وحل الخلافات

قامت شركتي Apple الأمريكية وSamsung الكورية بالتحدث مرة أخرى بخصوص حل الخلافات، وفي حوارات الشركتان وضعت بعض الأهداف بوفق المحاكمات والدعاوي القضائية العالمية والمستمرة بين الشركتين. فمنذ سنة 2011، هاتان الشركتان قامتا برفع دعاوي قضائية كثيرة وكبيرة في أكثر من 10 دول حول العالم.

Apple and Samsung

كلمة من الحهود المستمرة بين الشركتين حصل عليها موقع Wall Street Journal. وكان مصدره بعض الأشخاص المطلعين والمقربين من القضية، وللأسف يبدو أنهم لم يتوصلوا لحلول نهائية لوقف أي دعاوي قضائية بينهم. هذه هي الكلمة:

في المفاوضات، الموصوفة بدقة في المستندات التي حررها مكتب اللجنة الأمريكية للتجارة العالمية أصبح متاحًا للعامة منذ بداية هذا الشهر وبواسطة أشخاص مقربين منهم، Samsung كانت تقترح فكرة تبادل تراخيص براءات الاختراع بشكل واسع بحيث يمكن للشركتين مساواة الخلافات بشكل كامل. من غير الواضح ما إن كانت Apple مهتمة بمثل هذه الصفقة.

المفاوضات أيضًا تضمنت لقاءات شخصية في سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية، في ديسمبر الثاني عشر، هذا ما بينته إحدى المستندات…

في بداية المشاكل، Apple قامت باتهام شركة Samsung بأن الأخيرة قلدت منتجاتها، هذا في قضية محكمة في عام 2011، وبعد ذلك انتشرت المعارك بين الشركتين في المحاكم حول العالم، وكان السبب هو انتهاك براءات الاختراع والعلامات التجارية، وكان هدف الشركتين هو “أخذ الحق” والحصول على بعض الأموال.

في البداية، Apple فازت بشكل كبير وكان عندما سمعنا بأن Samsung ستقوم بدفع حوالي 1 مليار للشركة الأمريكية، لكن حتى الآن القضية يبدو أنها لم تنته، ويبدو أن القضية مازالت مستمرة، خاصة بعد تحديث كل من الشركتين ملفات القضية واضعةً بها المزيد من ادعاءات الانتهاكات من الشركة المنافسة.

كفوز Apple في الماضي، فازت هذه السنة Samsung واستطاعت حظر عدة أجهزة خاصة بشركة Apple في بعض الأسواق، من هذه الأجهزة الايفون 4 والايباد 2.

مؤخرًا بان على شركة Apple أنها تريد رفع قضية جديدة على شركة Samsung، وهي مخصصة بشكل أساسي بالـ Galaxy S4، الشركة لم تفعلها حتى الآن، ويبدو أن أفكار رفع القضية ستنتهي مع هذه المفاوضات بين الشركتين.

2 تعليقان

  1. کم من الروعة أن يتفق الشركتان مع بعد وكم من الروعة أن نري مواصفات جلكسي علي هواتف ايفون القادم

  2. اتمنى ان يحلوا جميع خلافاتهم من اجل المستخدم وايضا من اجل شركه ابل لانه تعامل شركه ابل وسامسونج قديم وتسطيع توفير الاشياء بصوره سريعه مثل الشاشه اجمل شاشات هي السامسونج وهي رائعه جدا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *