الرئيسية » Apple » آبل تعلن عن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2012

آبل تعلن عن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2012

أعلنت آبل اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2012 والذي ينتهي في 30 يوليو 2012. وقد حققت الشركة عائدات بلغت 35 مليار دولار وصافي أرباح 8.8 مليار دولار، وقد بلغ سعر السهم الواحد في الشركة $9.32. مقارنة مع نتائج آبل في نفس الربع من العام الماضي حققت إيرادات 28.6 مليار دولار وأرباحا صافية قدرها 7.3 مليار دولار، و 7.79$ للسهم الواحد.

هذا وقد باعت الشركة 26 مليون آيفون في هذا الربع، والذي يمثل زيادة بنسبة 28% خلال الربع المماثل من العام الماضي. وباعت 17 مليون آيباد خلال هذا الربع، أي بزيادة 84% خلال الربع المماثل من العام الماضي. وقامت ببيع 4 مليون ماك خلال هذا الربع، أي بزيادة 2% خلال الربع المماثل من العام الماضي. وباعت أبل أيضاً 6.8 مليون آيبود، مع إنخفاض بنسبة 10% مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي.

هذا ما جاء على لسان تيم كوك:

“نحن مسرورون مع مبيعات قياسية للآيباد تبلغ 17 مليون في ربع يونيو،”  واضاف “لقد تم أيضاً تحديث خط الماك بشكل كامل كامل، وسيتم إصدار Mountain Lion غدا، وسيتم إصدار iOS 6 في خريف هذا العام، ونحن أيضا نتطلع حقا الى منتجات جديدة مدهشة في الطريق.

ما رأيك بنتائج آبل المالية للربع الثالث من عام 2012؟

7 تعليقات

  1. خبر جدا رائع لنا كمستخدمين لنها سوف يكن دعم لنا في الايباد خاصه … الى الامام يا ابل

  2. لكل مجتهد نصيب

  3. الي مبين 75% من ارباح ابل بسبب الايباد الجديد

  4. يشرفني اكون اول واحد يرد

  5. اذا الايفون ٤اس يتفوق على الجلاكسي اس ٣ و اس ٢ في المبيعات

  6. أرقام حلوة وتبشر بالخير .. وطبيعي تنخفض مبيعات الـiPod touch لأنه من تقريباً سنتين ما تغير .. اللهم من أقل من سنة نزله لون أبيض بس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *