الرئيسية » Apple » آبل قد تُغير خوارزمية البحث في متجر التطبيقات

آبل قد تُغير خوارزمية البحث في متجر التطبيقات

بطبيعة الحال، إن كنت تود البحث عن تطبيق ما في المتجر فإن النتائج التي ستظهر لك تكون على على أساس أسماء التطبيق بالإضافة إلى كلماته الرئيسية، لكن يبدو أن آبل حالياً تقوم بإجراء تغييرات وتعديلات على خوارزمية البحث في متجر التطبيقات.

وفقاً لموقع TechCrunch، آبل حالياً تُجري تغيير بطيء على خوارزمية البحث في متجر التطبيقات، فبدلاً من الإعتماد على إسم التطبيق والكلمات الرئيسية الخاص به، ستقوم بإلقاء نظرة على إحصائيات التحميل بالإضافة إلى مراجعات المستخدمين كنعصر مهم عند عرض نتائج البحث.

الأخبار هذه أيضاً تأتي من مطوري التطبيقات الذين قد لاحظوا زيادة في بعض مصطلحات البحث نظرا للحصول على رتبة أعلى من تطبيقات أخرى، بسبب تقارب شروط البحث مع تلك التطبيقات، ويمكن للمستخدم أن يلاحظ هذا الأمر مع الوقت.

بإعتقدنا أن هذه الخطوة القادمة من آبل والتي تركز على عدد مرات التحميل والمراجعات ليست بالخطوة التي تعتبر بمثابة المفاجأة لأن آبل قبل مدة إستحوذت على تطبيق Chomp ‘‘محرك بحث التطبيقات’’ والذي كان يتميز بعرض نتائج بحث دقيقة لذا يبدو أن خوارزمية هذا التطبيق بدأت تظهر على متجر التطبيقات.

وجدير بالذكر أن آبل أجرت العديد من التحسينات على متجر التطبيقات في نظام iOS 6 ، حيث أضافت مميزات جديدة رائعة عند تحميل التطبيقات، وأعادت تصميم المتجر بشكل كامل، ومؤخراً أضافت أيضاً دعم 32 دولة إضافية، والعديد من التغييرات والتحسينات الأخرى.

في النهاية نأمل أن تكون خطوة آبل في تغيير خوارزمية البحث في متجر التطبيقات ان تؤدي إلى تحسين عملية البحث بإستخدام كلمات عربية، لأنه وفي غالب الأحيان المتجر يعرض نتائج غير متوافقة بتاتاً مع الكلمات التي يتم كتابتها لذا نأمل أن يتم تحسين ذلك من خلال هذه التغييرات التي تجريها آبل.

هل لاحظت أي تغييرات في عملية البحث وعرض النتائج في متجر التطبيقات؟

2 تعليقان

  1. iMokhles

    الدرس الثاني منتظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *