الرئيسية » Apple » آبل: سيتطلب وصول التطبيقات إلى جهات الإتصال موافقة المستخدم

آبل: سيتطلب وصول التطبيقات إلى جهات الإتصال موافقة المستخدم

وأخيراً جاء رد شركة آبل حول مشاكل جهات الإتصال والخصوصية في ذلك ، وخصوصاً بعد ظهور العديد من التطبيقات التي تأخذ جهات الإتصال وعناوين البريد الإلكتروني وترفعها إلى سيرفراتها دون موافقة المستخدم كما هو الحال مع تطبيق Path وحتى وصل الأمر إلى تطبيق تويتر.

نشر اليوم الموقع التقني الشهير AllThingsD تقريراً جديداً يقول أن آبل تؤكد أن التطبيقات التي تستخدم بيانات جهات الإتصال سوف تضطر إلى أخذ تصريح بالموافقة من قبل المستخدم نفسه ، وهذا ما جاء على لسان آبل نقلاً عن التقرير:

‘‘التطبيقات التي تقوم بجمع أو نقل بيانات إتصال للمستخدم دون إذن مسبق تشكل انتهاكاً للمبادئ والشروط الخاصة بنا’’ ، وأضاف متحدث بإسم آبل. ‘‘نحن نعمل لجعل هذا أفضل لعملائنا، وكما فعلنا مع خدمات الموقع، أي التطبيق يرغب في الوصول إلى البيانات  جهات الإتصال اتصال سوف يتطلب موافقة المستخدم وهذا سوف يكون في تحديثات للنظام في المستقبل.’’

هذه الرد جاء من آبل فوراً بعد أن طالب الكونجرس اجابات وتوضيحات بعد الشكاوى من قبل المستهلكين بشأن انتهاكات الخصوصية عن طريق تطبيق Path وغيرها من التطبيقات.

طبعاً هذا إنما يدل على أن آبل سوف تُدخل هذا التغيير في iOS 5.1 القادم ، ويجدر بالذكر أن آبل قامت حتى الآن بإطلاق ثلاث نسخ تجريبية لـ iOS 5.1 للمطورين ، ومن المرجح أن تأتي هذه النسخة مع الآيباد 3 في السابع من مارس القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *