الرئيسية » Apple » آبل تطلب من المطورين تقديم لقطات ‘ريتينا’ للتطبيقات

آبل تطلب من المطورين تقديم لقطات ‘ريتينا’ للتطبيقات

يبدو أن مكانة الآيفون 3GS في متجر أب ستور تقل يوماً بعد يوم ، والسبب الأبرز هو عدم وجود شاشة ‘ريتينا’ أو ما تعرف بـ شبكية العين في الآيفون 3GS ، وهذا بعد أن أرسلت آبل رسائل لجميع مطوري تطبيقات iOS تطلب منهم رفع صور ‘ريتينا’ لتطبيقات الآيفون والآيبود تاتش.

يجدر بالذكر أن هذا الأمر لم يكن إلزامياً في السابق ، أما الآن فآبل تفرضه على جميع المطورين ، قائلة بأن جميع التطبيقات الجديد والحالية يجب أن يتم أخذ لقطات عالية الجودة مع شاشة ريتينا ، وشاشة الريتينا تعتبر من أفضل الشاشات في العالم حتى الآن على الهواتف المحمولة ، ولكن من الأرجح أن آبل تخطط للتخلص تدريجياً من الآيفون 3GS ، وهذا ما قالته آبل :

عندما تقوم بإنشاء أو تحديث التطبيقات الخاص بك في الآيتونز ، جب أن تقوم برفع لقطات ذات دقة عالية ، ونحن نطلب أن تكون عالية الوضوح ، بحيث يتم تحسين التطبيق الخاص بك لعرض شبكية العين.

متطلبات للصور عالية الدقة هي 960 × 640، 960 × 600، 640 × 960، أو 640 × 920 بكسل ولا يجب أن تكون الصور أقل من 72 نقطة في البوصة ، مع صيغ jpeg ، jpg ، tif ، tiff أو png ، ويمكنك تحديث اللقطات في أي وقت تريد.

كما يعلم الجميع بعض التطبيقات غير المتوافقة مع شاشة الريتينا قد تظهر بشكل غير جيد على الآيفون 4 والآيفون 4S اللذان يدعمان شاشة الريتينا ، لذلك تعتبر هذه الخطوة الإلزامية جيدة من آبل لجعل التطبيقات عالية الدقة.

أما بخصوص الآيفون 3Gs الذي تم إطلاقه قبل ثلاث سنوات تقريبا فمن المحتمل أن تتخلص آبل تدريجياً منه ، ومن غير المرجح أن لا يتم دعمه في متجر التطبيقات قريباًَ ، على أي حال ما رأيك بخطوة آبل ؟

4 تعليقات

  1. مِن آلسآبق يَجب على آبل آلزآمهم ، لِنَستفيد مِن هذآ آلوضوح آلعآلي ،
    شكراً ديف تيم ، 🙂

  2. ممتاز جدا
    ننتضر بفارغ الصبر

  3. حراام واللهي واصاحاب الايفون 3gs يولعو

  4. و الاندرويد يهتم بجودة تطبيقة انجح بشكل أكبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *