الرئيسية » Apple » Apple تطلب من المطورين بدء دعم برمجيات 64-bit في تطبيقاتهم

Apple تطلب من المطورين بدء دعم برمجيات 64-bit في تطبيقاتهم

اليوم، أرسلت شركة Apple بريد إلكتروني لمطوري تطبيقات الـ App Store تدعوهم به أن يقوموا ببدء دعم برمجيات الـ 64-bit في تطبيقاتهم، وهذا لدعم الايفون 5s بمعالج A7 وكذلك لدعم آخر برمجيات نظام iOS 7.

بالطبع من أهم مزايا الايفون 5s المتقدمة عن جميع المنافسين هو حصوله على معالج A7 ببنية 64-bit بنفس بنية أفضل أجهزة الحاسوب، لكن لدعم هذه الميزة كليًا، يجب أن توفّر Apple نظام iOS 7 يدعم هذا المعالج بشكل كامل، وهذا فعلته Apple، والآن بقي أن يدعم المطورين تطبيقاتهم لتدعم برمجيّات المعالج الجديد.

iPhone 5s 64-bit

المطوّرين الذين يريدون دعم نظام iOS 6 في تطبيقاتهم يجب عليهم أن يستمروا في دعم بنية 32-bit فقط. لكن شركة Apple وعدت أنها في الشهر المقبل ستغيّر بعضًا من أدوات برنامج Xcode لتطبيق التطبيقات بحيث يتم دعم نظام iOS 6 ببنية 32-bit بجانب دعم نظام iOS 7 على كلا الـ 32-bit والـ 64-bit.

حاليًا الايفون 5s أسرع من الايفون 5 بالضعف، ومع دعم أهم التطبيقات والألعاب للمعالج الجديد، سيكون الايفون 5s أسرع بكثير من الايفون 5، وقد يتجاوز الفرق – كحد أقصى – خمسة أضعاف سرعة الايفون 5.

في السنة الماضية، عندما أطلقت Apple الايفون 5 بشاشة ذات حجم جديد، طلبت من المطوّرين أن يعيدوا تصميم تطبيقاتهم، أو على الأقل جعلها متناسقة مع الشاشة الجديدة. وهذا بالطبع يأخذ أيامًا إن أرادوا إعادة تصميم التطبيق. على وجه المقارنة، أكثر الألعاب تعقيدًا ستأخذ فقط ساعتان لدعم معالج A7 بكل ما يحمله من تقنيات.

7 تعليقات

  1. أكثر الالعاب تعقيداً ستأخذ فقط ساعتان لدعم “معالج” A7 بكل ما يحمله من تقنيات

  2. متى الجلبريك وهل هناك اخبار بموعد صدوره ؟

  3. وش الفرق بين تطبيق 32-bit والـ 64-bit ؟؟؟

  4. روعه يعطيكم العافيه اخباركم ممتازه

  5. ولله شي جميل واتمنى ان تظهر العاب قوية تعطي المستخدم تجربه لا مثيل لها على معالج A7

  6. ما هو الفرق بين تطبيقات bit-32 و bit-64 ؟
    ممكن تساعدوني ؟

  7. ممكن سؤال ipad 2 كم يدعم bit

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *