الرئيسية » Apple » Apple تشترط عدم التقليد ضمن اتفاق التسوية مع Samsung

Apple تشترط عدم التقليد ضمن اتفاق التسوية مع Samsung

اشترطت شركة Apple أن أي اتفاق بخصوص براءات الاختراع مع شركة Samsung يجب أن يتضمن بندًا يمنع الشركة الجنوب كوريّة من تقليد تصاميمها، هذه أحد الشروط التي لا تتخلّى عنها Apple، وهي أحد الشروط التي كانت ضمن اتفاقها مع شركة HTC في نوفمبر 2012.

Apple and Samsung

وفقًا لـ AppleInsider، شركتي Apple وSamsung تحضّرا نفسهما لقضية براءات الاختراع الثانية في الولايات المتّحدة، والتي ستبدأ قريبًا في 31 مارس 2014، المحكمة طلبت من الشركتين أن يتقابلا ويحاولا الوصول إلى اتفاق بينهما بخصوص المشاكل المستمرّة، ويبدو أن هذه المرة – بعد عديد المرّات السابقة – ستنجح.

شركة Samsung وبلا أدنى شك لن يعجبها الشرط الخاص بعدم التقليد المباشر الذي فرضته Apple، فهي حتّى لو شرطت نفس الفكرة بالمقابل على شركة Apple، شركة Apple لن يكون لديها أي مانع، فهي بالأصل لم تقلّد تصاميم شركة Samsung في منتجاتها.

أحد كبار إداريّي شركة Apple قال مؤخرًا أن شركة Apple في جميع مناقشاتها مع Samsung كانت تطلب باستمرار وضع حدود لأمرين، هما عدد براءات الاختراع التي سيتم التساوي بينهم، ومنع الشركة من تقليد منتجات Apple.

ذكرت شركة Samsung للمحكمة أن Apple عرضت عليها مسبقًا اتفاقات لم تطلب بها شرط منع التقليد، ولكن شركة Apple أرادت تأكيد أن جميع اتفاقاتها مع الشركات الكبيرة الأخرى كانت تشترط بها منع التقليد والشرط الآخر الخاص بمحدوديّة براءات الاختراع.

قد تبدو فكرة عدم تقليد منتجات Apple متناقضة مع اتفاق التسوية مع شركة Samsung، ولكن للتوضيح، عدم التقليد يعني عدم التقليد المباشر للتصاميم والأفكار وبراءات الاختراع وعدم استخدامها بشكل مباشر تمامًا كما تفعل Apple في منتجاتها، فحتّى لو حصلت Samsung على تراخيص براءات الاختراع، هذا لا يعني صلاحيّة تقليدها لمنتجات Apple.

2 تعليقان

  1. اشك في ان سامسونق راح توافق على شرك كهاذا فهي ستفقد اكبر مصدر للإلهام لها 🙁

  2. هذا الإجراء مثل ضربة قوية على راس شركة سامسونج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *