الرئيسية » Android » تغريم Samsung مبلغ 120 مليون دولار لانتهاك براءات اختراع Apple

تغريم Samsung مبلغ 120 مليون دولار لانتهاك براءات اختراع Apple

حكمت المحكمة الأمريكية اليوم بتغريم شركة Samsung مبلغ 119.6 مليون دولار كأضرار بعد انتهاكها ثلاث من براءات الاختراع Apple، وبالرغم من كون هذا فوزًا للشركة الأمريكية، إلّا أن المبلغ مازال بعيد جدًا عن تحليلات Apple التي تقدّر قيمة الانتهاك بما يزيد عن 2.2 مليار دولار.

Apple and Samsung

هيئة المحلّفين المكوّنة من ثمان أعضاء منحت Apple مبلغ 119,625,000 دولار من شركة Samsung، كما أنها منحت Samsung مبلغ 158,400 دولار بعد انتهاك Apple براءة اختراع واحدة لها.

وجدت المحكمة أن جميع أجهزة Samsung التي دخلت القضيّة تنتهك براءة اختراع رقم 5,946,647 والتي تتعلق بالتحديد التلقائي للزمن والتاريخ وأرقام الهواتف في النصوص، كما أنها وجدت أن بعضًا من الأجهزة ينتهك براءة اختراع رقم 8,046,721 المتعلّقة بالسحب لفتح القفل، بالإضافة إلى براءتي الاختراع هاتين، القاضية Lucy Koh وجدت سابقًا أن Samsung انتهكت براءة اختراع رقم 8,074,172 المتعلّقة باقتراحات الكلمات والتصحيح التلقائي.

في بيان رسمي صدر عن Apple، قالت الشركة – عبر AppleInsider -:

نحن ممتنون لهيئة المحلّفين وللمحكمة على خدماتهم… قرار اليوم يدعم ما وجدته المحاكم الأخرى حول العالم، وهو أن Samsung قامت بسرقة أفكارنا وتقليد منتجاتنا عمدًا. نحن نحارب للدفاع عن العمل الشاق الذي يتم لابتكار منتجات محبوبة كالايفون، والتي موظفينا كرّسوا حياتهم من أجل تصميمها وتقديمها لزبائننا.

بالنسبة لـ Samsung، هي استطاعت الحصول على 158 ألف دولار بسبب انتهاك Apple براءة اختراع رقم 6,226,449، المتعلّقة بتسجيل وإنتاج الصور الرقمية والصوت، علمًا أن براءة الاختراع هذه كانت تعود سابقًا لشركة Hitachi.

يجدر الذكر أن شركة Apple وجدت خللًا في قرار المحكمة، ولذلك هيئة المحلّفين ستعدّل أو توضّح بعض قراراتها بخصوص عدم كون الـ Galaxy S2 جهازًا منتهكًا لبراءة اختراع التصحيح التلقائي.

4 تعليقات

  1. فعلا سامسونج ماعندها إلا سرقة ولهذا كانت تنتظر موت ستيف جوبز حتى تنهار شركة apple لكنها بقت صامدة ولازالت سامسونج تحاول تقليد الأيفون في كل جهاز من أجهزتها أصلا مفروض منعوا عليها معظم أجهزتها وغرموها وسحبوها من السوق

  2. هههههههههه سامسونق ماتتوب قلدت البصمة ف الs5

    • البصمة موجودة في موتورولا قبل آيفون …

      اذا آبل قلدت موتورولا .. بغض النظر غير مطور او غير منتشر هي فكرة هاتف ببصمة

  3. سامسنج شرك كوريه اما ابل شزكه فهي شركه امريكيه مدخولها يدخل بالامن القومي فتخيلو لما كل محامي ياخذ مبلغ ضخم عشان يدافع عن ابل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *