الرئيسية » Apple » أبل تحجب إضافات الجافا 7 تفادياً للثغرات الأمنية التي يحمله!

أبل تحجب إضافات الجافا 7 تفادياً للثغرات الأمنية التي يحمله!

نقاط ضعف كثيرة وجدت في الجافا 7، وهذا بكل تأكيد يؤثر على نظام أبل المعروف بالحماية والأمن الكبير، لكن في حال كان الجافا واحداً من أبرز الأشياء في أي نظام، ماذا على أبل أن تفعل لكي توقف أي فايروس أو اختراق من هاكر معين؟ أبل قامت بإرسال كود لجميع المستخدمين يمكنهم بشكل تلقائي حجب أي إضافة تثبت على الجافا وتصل إلى مرحلة اختراق/ التعديل على النظام.

هذا الأمر حصل عندما تم تغطية اكتشاف عدد من الثغرات الأمنية في الجافا 7 في موقع ZDNet اليوم، الثغرات الأمنية التي يحملها الجافا 7 قد تؤثر بشكل كبير على مستخدمي نظام الماك، الويندوز وجميع الأنظمة التي تحمل هذه النسخة من الجافا، والأمر التي قامت به أبل لكي تحمي مستخدميها كان عبارة عن رد سريع لأي اختراق.

وفقاً لموقع MacRumors، هذه هي الخطوات التي قامت أبل باتخاذها لإيقاف إضافات الجافا السيئة:

أبل قامت بشكل مباشر وسريع بإيقاف مشكلة إضافات الجافا 7 على نظام الماك. أبل تمكنك من تحقيق ذلك عبر تجديد القائمة السوداء الموجودة في ملف “Xprotect.plist”. وبالإصدار الحالي لنظام الجافا 7، جميع الإضافات السيئة التي ستعمل على الجافا 7 ستكون غير قادرة على تعدي نظام الحماية المبني في نظام الماك.

جميع خبراء الأنظمة يقولوا أنه في حال لم تكن بحاجة شديدة للجافا عليك أن تزيله حالاً، وفي حال كنت بحاجة شديدة له، عليك أن تتأكد أن الإضافة لا تعمل في حال لا تستخدمها. تقرير TNW يقول أن شركة موزيلا أطلقت تحديث لمتصفح الفايرفوكس لكي تتخلص من الإضافة. لا توجد تحديثات بخصوص متصفح جوجل كروم.

2 تعليقان

  1. متى نزل التحديث

    الرجاء الرد ..!!!!

  2. شكرا موضوع مميز فانا كثير ما استعمل الجافا مرة اخرى شكرا للتنبيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *