الرئيسية » Apple » عاجل: Apple رسميًّا تستحوذ على Beats للموسيقى

عاجل: Apple رسميًّا تستحوذ على Beats للموسيقى

بعد أسابيع من الشائعات والتحليلات والتخمينات، شركة Apple أعلنت اليوم وبشكل رسمي أنها ستقوم بالاستحواذ على شركة Beats Electronics بمبلغ كلّي يقدّر بـ 3 مليار دولار، ومؤسسا الشركة جيمي يوفين ودكتور دري سوف ينضمّان إلى الشركة في مناصب راقية.

Beats Electronics

استحواذ Apple سيضمّ كامل شركة Beats بكامل أقسامها وموظّفيها – الحاليين -، فالآن، تعتبر خدمات Beats Music تابعة لشركة Apple، وتعتبر منتجات وسماعات Beats كذلك تابعة لشركة Apple.

بمناسبة الإعلان الرسمي عن الاستحواذ، قال تيم كوك:

الموسيقى هي جزء مهم في حياتنا وتملك موضعًا خاصّة في قلوبنا في Apple… ولهذا نحن سنكمل الاستثمار في الموسيقى وسنقوم بدمج الفريقين الرائعين بحيث نستطيع الاستمرار في إنتاج المنتجات والخدمات ذات الموسيقى الأكثر إبداعيّة“.

المبلغ الكلّي للاستحواذ الذي تم الاتفاق عليه هو 3 مليار دولار أمريكي، سعر الشراء سيكون حوالي 2.6 مليار دولار، بالإضافة إلى مبلغ 400 مليون دولار سيتم تقديمه خلال الفترة المقبلة.

تطبيقات شركة Beats على الأنظمة الأخرى كالـ Android والـ Windows ستستمر في العمل ولن تقوم Apple – كعادتها – بحذفهم، وإضافة إلى ذلك، جيمي يوفين، سيعمل بشكل كامل لدى شركة Apple، وبذلك قد يصبح له دور كبير في تطوير المنتجات المستقبلية.

من غير المعروف كيف ستستفيد Apple من المنتجات والتقنيات الحالية لشركة Beats، ولكن بشكل عام، يوجد لها استثمارين مفيدين جدًا، الأول هو دمج خدمة Beats Music في خدمة iTunes Radio لتقديم محتوى وتقنيات صوتية أفضل، والثاني هو وضع التقنيات الصوتية في منتجات الشركة كالايفون والايباد…

ما رأيك بهذا الاستحواذ؟ وكيف ستستفيد Apple من شركة Beats؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. جميل جداً، اتوقع هذي الصفقه بتثمر على آبل عوائد ماليه كبيرة وتقنيات صوتيه حديثه وحصريه لأجهزتها .

    كلاً من المستهلك والشركتين رابحين. شكراً لكم على طرح الخبر الجميل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *