الرئيسية » Apple » Apple تقول أن Samsung لوَّثت علامتها التجارية

Apple تقول أن Samsung لوَّثت علامتها التجارية

في القضيّة الجديدة التي فُتحت بين شركتي Apple وSamsung في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا، شرح فيل شيلر مدير التسويق العالمي لدى شركة Apple عدّة نقاط وقضايا تبرر أفعال الشركة في رفع القضايا على شركة Samsung.

أشار فيل شيلر إلى عدّة أمور مثيرة للاهتمام، فبالنسبة لـ Apple، الـ Galaxy S هو أكثر الهواتف التي قلّدت بها Samsung شركة Apple، فلقد قال: “لقد صعقت تمامًا. فلقد أخذوا الايفون وقلّدوه“.

Phil Schiller

قال فيل شيلر في المحكمة أن وجود جهاز شبيه بما تطلقه شركة Apple يضعف مكانتها ويقلل من نظرة العالم للشركة. ومنذ ذلك الوقت المستخدمين يطالبون شركة Apple بالإبداع وإظهار القدرات التصميمية بشكل لم تره شركة Apple من قبل.

Apple طالبت بتعويضات لا تقل عن 380 مليون دولار أمريكي، أما شركة Samsung فهي لم توافق سوى بدفع 52 مليون دولار أمريكي، ووفقًا لـ Bill Price لشركة Samsung:

شركة Apple لا تمرك براءة اختراع لمنتج شكله أنيق وجميع. أليس هذا صحيحًا؟

رد عليه فيل شيلر: “لا أعلم أي أجهزة Samsung سمح لها بنسخ أجهزتنا وأي الأجهزة الأخرى لم يسمح لها بذلك.

أيضًا فيل شيلر قال خلال جلسة المحكمة: “Apple كعلامة تجاريّة تلوّثت بسبب شركة Samsung.

سئل فيل شيلر عن سبب إطلاق شركة Apple للايباد ميني، وقال Bill Price أن هذا الجهاز خصّص لتقليد شركة Samsung… جواب فيل شيلر يقول أن الايباد ميني ليس له علاقة بالمنافسة، فهو عبارة عن تجربة استطاعت بها الشركة وضع تجربة الايباد الأصلي في حجم أصغر.

تعليق واحد

  1. محب الهواتف الذكية

    سامسونج تقلد آبل وآبل ايضا تقلد سامسونج الشركتان تكرهان بعضهما لانهما الأفضل في الساحة حاليا وهذا امر طبيعي فكل منهما يريد نيل حصة أكبرر في السوق مما يزيد التنافس وهذا أمر يخدم المستهلك بشكل كبير جدا ويِؤذي إلى زيادة الإبداع من طرف الشركتين فلا داعي للتعصب لا لسامسونج ولا لآبل فكلاهما يمتلكان الفضل الأكبر في تطور الأجهزة الحديثة نحن ما علينا إلا المراقبة والإستمتاع بفلم القط و الفأر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *