الرئيسية » Apple » Apple تؤسس فريق دعاية مكون من 1000 شخص!

Apple تؤسس فريق دعاية مكون من 1000 شخص!

تأمل شركة Apple أن تتخلّى تدريجيًّا عن جميع شركات الإعلام التي تقوم بإنتاج إعلانات الشركة. الشركة الآن تخطط لتكوين فريق إعلام يكون موجود بداخلها بحيث تتفكّك العلاقة القوية التي تربط بين Apple وTBWA وغيرها من شركات الإعلام، فريق الإعلام الذي تعمل Apple على تكوينه يتشكّل من 1000 موظف.

iPhone 5s Strength Ad
صورة من إحدى إعلانات Apple.

تقول آخر تقارير Ad Age أن Apple تعمل على أخذ أعدادًا كبيرة من الموظفين من شركات الإعلام الأخرى، فالشركة تبحث عن أفضل الفرق التي تستطيع أن تصطاد أكثر الأفكار إبداعيّة.

Apple حتّى الآن قامت بجلب عددًا كبيرًا من الأشخاص البارزين جدًا من الشركات الأخرى، حتّى أنها اقتنصت عدد من تنفيذيي TBWA/MAL، وهذا يوضّح الوضع الجنوني الذي أصبحت عليه Apple في الجانب الإعلامي.

الشركة الأمريكية اشتد غيظها في الفترة الأخيرة من إعلانات Samsung، ولذلك هي ضمّت إليها عدّة شركات إعلام لتعمل معها كـ Kettle وArea 17، وما يتبيّن من خطوات عدم الاستقرار والاعتماد على شركة إعلانات واحدة هو أن Apple تريد المزيد من الإعلانات الإبداعية المختلفة، أي التي يمكن أن تكون ردّ على إعلانات المنافس الكوري.

من الأسباب الأخرى التي قد تجعل Apple مهتمة بتشكيل فريق إعلام ضخم بداخلها هو أن تبتكر الأفكار خلال فترة ابتكار المنتج، مما يساعد في إنتاج إعلانات أذكى وأفضل.

يجدر الذكر أن Apple لو تخلّت عن جميع علاقاتها بشركات الإعلام، فهذا لن يكون إلّا خطأ كبير جدًا، فالشركة لا تحتاج لتكوين فريق إعلام داخلي فقط، بل تحتاج لتوسيع علاقاتها مع شركات الإعلام الخارجية بحيث تستطيع نشر إعلاناتها ودعاياتها في مختلف البلدان بشكل لائق، هذا خصوصًا مع الفئات الجديدة من المنتجات والتي تحتاج للكثير من الإعلانات حتّى ترتكز في سوق لم ينشئ بعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *