الرئيسية » Apple » آبل تشتري شركة Chomp مقابل 50 مليون دولار

آبل تشتري شركة Chomp مقابل 50 مليون دولار

حالياً آبل تقوم بخطوات ذكية جداً، فمثلاً تقنية سيري في الآيفون 4S كانت مجرد تطبيق في آب ستور إلا أن آبل إستحوذت عليها وطورتها وقدمتها للعالم كأنها من إختراع آبل، ويبدو أن آبل سوف تستمر على هذا الأسلوب الذكي مع تطبيق محرك البحث Chomp.

نشر موقع TechCrunch تقريراً جديداً يشير إلى أن آبل إستحوذت على شركة Chomp والتي تملك تطبيق مجاني في آب ستور عبارة عن محرك بحث للهواتف المحمولة، هذا وقد أضاف الموقع بأن هذا التطبيق الذي تم إطلاقه في 2009 تطور كثيراً بحيث أصبح يدعم الآندرويد وتطبيقات iOS وكان تحت أنظار العديد من الشركات لكن في النهاية ستكون الشركة والتطبيق من نصيب آبل.

آبل تعلم جيداً بأن هذا التطبيق سوف يكون صفقة ناجحة، فكما نعلم جميعاً متجر آب ستور يحتوي على ما يزيد عن 500 ألف تطبيق ومن الصعب للغاية إيجاد التطبيقات الجديدة، إلا أن شركة Chomp قالت بأن الخوارزمية التابعة لها في هذا التطبيق مفيدة، بحيث يمكنك البحث عن ما يفعل التطبيق مثلاً ‘‘ألعاب أطفال’’ أو ‘‘دردشة’’ ومن ثم يظهر لك كل التطبيقات المتعلقة بذلك.

وقد أكد موقع AllThingsD إستحواذ آبل على هذه الشركة، وأضاف الموقع بأن آبل لم تفصح عن أي معلومات حول المبلغ إلا أن موقع Bloomberg يقول بأن آبل إشترت التطبيق والشركة مقابل 50 مليون دولار.

لا يمكننا إنتظار ما تخطط له آبل مع هذا التطبيق الذي يمكنك الحصول عليه من هنا، على أي حال لا تنسى أن تشارك برأيك حول مخططات آبل مع هذا التطبيق.

2 تعليقان

  1. آبل ما رح تنبسط إلا لما تفلس ………………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *