الرئيسية » Apple » أبل تستحوذ على شركة WiFiSlam لتحديد المواقع داخليًا

أبل تستحوذ على شركة WiFiSlam لتحديد المواقع داخليًا

أتمت أبل صفقتها لشراء WiFiSlam، وهي شركة قامت بصنع تطبيق يمكن الهواتف الذكية من تحديد موقعهم داخل المباني باستخدام إشارات الـ Wi-Fi التي المنتشرة في المبنى.

تم تقرير الصفحة أولًا من موقع The Wall Street Journal، حيث أنهم قالوا، أن أبل أكدت عملية الشراء، لكنهم – للأسف – لم يحصلوا على تعليقات كثيرة من أبل، فالأمر كان مقتصر على تعليقات تقول “أبل تستحوذ على بعض الشركات التكنولوجية الصغيرة من فترة إلى أخرى”. ويقال أيضًا أن مبلغ الصفقة ليتم الاستحواذ كان 20 مليون دولار من شركة أبل لشركة WiFiSlam.

شعار شركة WiFiSlam
شعار شركة WiFiSlam

على صفحة شركة WiFiSlam بموقع AngleList، تم وصف منتج الشركة كالتالي:

مكّن هاتفك الذكي من تحديد موقعه بدقة (وتحديد موقع أصدقائك أيضًا) بشكل حي فقط باستخدام شبكات وإشارات الـ Wi-Fi المنتشرة في المبنى.

نحن نبتكر الجيل الجديد من خدمات تحديد المواقع الموجودة في تطبيقات الهواتف الذكية، فلأول مرة، نحن استطعنا أن نتعامل مع المستخدمين على مستوى جديد، وصل إلى المناقشة الحقيقية معهم. خطوة بخطوة، من مستوى تطبيق تحديد المواقع داخليًا، إلى مستوى منتج يلفت نظر الزبون، إلى شبكة تواصل اجتماعي مقربة من المستخدمين.

أشار موقع WSJ في تقريره أن جوجل أيضًا توفر حاليًا خدمة تحديد المواقع داخليًا في المطارات، المحلات، أستديوهات الرياضة، وبعض المناطق الأخرى. لكن حتى الآن، لا نعرف إن كانت تكنولوجيا شركة WiFiSlam سوف تقدم نفس العمل، أي أنها ستصبح مدمجة في تطبيق خرائط أبل.

كما يعمل جميعنا، أبل في نظامها iOS 6 تخلت عن خدمات خرائط جوجل كتطبيق الخرائط الأساسي لها، وقامت بإطلاق خدماتها للخرائط، ومنذ ذلك الوقت بقت أبل هادئة بعض الشيء بخصوص تطبيق الخرائط، وعندما سئلت الشركة حول تطور هذا التطبيق خلال مكالمة الإعلان عن النتائج المالية الأخير، قال المدير التنفيذل لشركة أبل، تيم كوك، أنهم قاموا بعدد من التحسينات، كتحسين اشارات الاتقاط، وميزة Flyover، وأنهم قاموا ببعض التحسينات على معلومات الشركات على الخريطة.

أطلقت جوجل تطبيقها الخاص بالخرائط على نظام iOS في شهر ديسمبر. وكان التطبيق ممتازًا من ناحية حمله للعديد من المزايا المهمة، ككون الخرائط مبنية على رسومات الـ Vector، أي أنها لا يمكن أن تضيع ملامح وضوحها بعد التكبير، بالإضافة إلى أن جوجل كانت تقدم دعم مستمر له، مما قد يعني حصوله على ميزة تحديد المواقع داخليًا في المستقبل.

جدير بالذكر أن خدمة WiFiSlam بالأصل هي أُسست بواسطة مهندس سابق لشركة جوجل، جوزيف هوانج، أي أن حركة أبل في الاستحواذ قد تكون لها علاقة استفزاز – غير مباشرة – لشركة جوجل.

شاركنا برأيك حول هذا الاستحواذ من شركة أبل على شركة WiFiSlam، ولا تنس أن تشارك الخبر مع أصدقائك على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

8 تعليقات

  1. ابل تبغى تحسن خرائطها السيئة ولهذا استحوذت على شركة WifiSlam
    والله اعلم

  2. انته غيران وماعارف ويش تقول

  3. طيب والمطلوب؟

  4. غيران من ايش؟ ترا انا من عشاق ابل يا محترم وانا أبديت رأيي في الخبر هذا
    تحياتي لك

  5. قوقل توفر هذي الخاصيه من زمان

  6. اكيد الموضوع ماله علاقة بالاستفذاذ ورجاء انتقاء المصطلحات.
    فان ابل عينت من فترة الراجل اللي كان في شركة Adobe وكان مم اكثر المنتقدين لشركة ابل بسبب عدم تمكين الفلاش عليها. واللي ثبت بعد ذلك بانه اختراع فاشل للاجهزة المحمولة.
    ومن راي الشخصي استحواذ ابل علي الشركة دي هوا ليس فقط تحسين لخرائطها ولكن لاضافة ميزة جديدة زي خدمة Find my Friends ولكن لتحسين الوصول لمن تريد الوصول لهم وانت داخل المباني والمولات الكبيرة. لان اشارات الجي بي اس تكون ضعيفة جدا وغير دقيقة بداخل المباني.
    خطوة رائعة من أبل وكانت علي بالي من فترة انو لازم يكون في حل لجعل برنامج مثل Find my Friends يعمل بشكل افضل وأدق داخل الشركات والمجمعات السكنية المزدحمة او المولات.

  7. يعني بالنسبة لابل غيرت خرائطها لانها تفتقر للجودة المطلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *