الرئيسية » Android » مبيعات الايفون 5s تدفع Apple إلى المركز الخامس في الصين

مبيعات الايفون 5s تدفع Apple إلى المركز الخامس في الصين

خلال الربع الرابع لـ 2013، استطاعت شركة Apple بيع الأطنان من الايفون 5s في مختلف دول العالم، بالنسبة للصين، الايفون 5s كان عليه طلب عال جدًا، فهذا الجهاز لوحده خلال ثلاث أشهر استطاع رفع حصّة Apple في سوق الهواتف الذكية إلى 7%، ولكن الشركة مازالت في المركز الخامس أسفل عدد من الشركات الأخرى التي توفّر أجهزة أرخص.

iPhone-5s-17

في آخر إحصائيات شركة IDC للبحوثات، تبيّن أن شركة Apple استطاعت أن ترفع حصّتها السوقية في الصين بنسبة 16.6% خلال فترة الربع الرابع من 2013، وذلك من حصّة 6% إلى 7%.

مبيعات الايفون الكبيرة التي ساعدت Apple في النهوض في الصين كلّها لا علاقة لها بصفقة الشركة مع China Mobile، حيث أن الشركة بدأت توفير الايفون 5s في الصين عبر China Mobile بعد بدايات عام 2014، ولهذا، من المتوقع أن مبيعات الايفون 5s في الصين سترتفع أكثر وأكثر في الربع الأول من العام الجاري.

شركة Samsung وكعادتها تتصدّر في أعلى حصة سوقية في الصين، فهي تملك 19% من سوق الهواتف الذكية في الصين، وتليها Lenovo بحصة سوقية 13%، ومن ثم Coolpad بـ 11%، وأمام Apple يوجد Huawei ذات الحصة السوقية 10%.

مبيعات الهواتف الذكية في الصين ليست ثابتة على الإطلاق، فالشركات يمكنها أن تنجح وتفشل خلال سنوات قليلة، فشركة Xiaomi الصينية الشهيرة انخفض ترتيبها للمستوى السادس بحصة سوقية 6% من السوق الصيني.

حديثًا بدأت Apple بمضاعفة اهتمامها بالسوق الصيني، سبب ذلك واضح جدًا، فحصة 1% من هذا السوق تعادل ما يقارب 14 مليون جهاز.

بالنسبة لمبيعات الشركات في الربع الرابع فقط، شركة Apple استطاعت مضاعفة مبيعاتها 8 مرّات لتصل حصتها السوقية في الربع الرابع فقط 12%، وذلك جعلها في المرتبة الثالثة من بين جميع الشركات الصينية، وهذا يشير إلى أن استمراريّة Apple على هذا النحو من المبيعات العالية سيضعها بين الشركات الأولى الثلاث لأكبر سوق في العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *