الرئيسية » Apple » Apple تكمل صفقاتها مع مصنع TSMC لترك Samsung

Apple تكمل صفقاتها مع مصنع TSMC لترك Samsung

جميع أجهزة الـ iOS من Apple، تحمل معالجات مصنعة بواسطة شركة Samsung، فمنذ الايفون الأول شركة Apple اعتمدت على Samsung من ناحية تصنيع المعالجات، في الواقع، الايفون 2G، والايبود تاتش الجيل الأول، والايفون 3G، يحملوا معالجات من تصميم وتطوير وتصنيع شركة Samsung!

TSMC

الكثير من الشائعات انتشرت في الفترة الأخيرة تقول أن Apple سوف تترك مصانع Samsung من مهمة تصنيع المعالجات لشركة أخرى وهي الشركة التايوانية لصناعة أشباه الموصلات، TSMC. وفقًا للشائعات السابقة، يجب على شركة Apple أن تنهي صفقاتها مع مصنع TSMC في هذه الفترة، وهذا ما أكده موقع DigiTimes بالضبط!

تقارير موقع DigiTimes تقول أن الصفقات التي كانت بين شركتي Apple وTSMC اكتملت. الشركة الأخيرة سوف تبدأ تصنيع معالجات بدقة 20 نانومتر لشركة Apple، وهي ستكون معالجات الـ A8 التي ستكون موجودة في الايفون 6 أو الايفون 7، التصنيع سوف يبدأ ببداية سنة 2014، ويتوقع أن تكمل الشركة التصنيع لـ Apple على مدار السنوات القادمة بدقة تصنيع أعلى قد تصل للـ 16 نانومتر والـ 10 نانومتر.

في حال كنت لا تعلم TSMC، إنه مصنع يقوم بتصنيع أشباه الموصلات بشكل عام، أي المعالجات تندرج مما ينتجه هذا المصنع. أحد أكبر عملاء هذا المصنع هو شركة المعالجات Qualcomm، التي تقوم ببيع معالجات Snapdragon لفئة العظمى من أجهزة الـ Android. حتى شركة NVIDIA للمعالجات الرئيسية والرسومية تقوم بالتصنيع لديها… TSMC ليست مصنع المعالجات الأكبر في العالم، لكنها إلى حد ما من أعلى المستويات.

في الواقع، لدى Apple علاقات غير مباشرة مع شركة TSMC من ناحية التصنيع لأجهزتها، فآخر أجهزة الـ Mac Pro تحمل معالجات من شركة ATI، هذه المعالجات أيضًا هي من تصنيع شركة TSMC!

هل ترى خطوة ترك Apple لشركة Samsung في جميع نقاط الوصل بينهم أمر جيد؟ وهل TSMC الشركة الأفضل للانتقال إليها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. خطوة جيدة وفقا للتقرير اعلاه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *