الرئيسية » تقارير » Apple تخفض طلبات تصنيع الايفون بنسبة 20%

Apple تخفض طلبات تصنيع الايفون بنسبة 20%

على مدار العام، دائمًا ما تتغير مبيعات شركة Apple بإستمرار، فتزداد مثلًا عند إصدار جيل جديد من المنتجات، أو تزداد في موسم ما، وهذا الحال تمامًا ينطلق على حالة “الإنخفاض” التي دائمًا ما يكون لها أسباب.

في تقرير جديد ظهر مؤخرًا، تبين بأن شركة Apple خفضت أمرت بتخفيض إنتاج الآيفون بنسبة 20% عن النصف الثاني من العام، حيث ذكر أحد محللي CNBC بأن Apple من المحتمل أن تخفض طلبات تصنيع الآيفون إلى حوالي 90-100 مليون وحدة، وهذا إنخفاض من 115-120 مليون وحدة.

المحلل أضاف في حديثه بأن أجراء اي تغيير جذري من Apple، أول من يعرفه هو الموردين التابعين للشركة، وهذه الأخبار قادمة من بعض الموردين من الصين وتايوان، ومن المحتمل أن يبدأ التغير الفعلي في فترة يونيو إلى ديسمبر، وهو إنخفاض 20% في طلبات التنصيع.

iPhone 5

بنفس التقرير، أشار المحلل إلى أن Apple سوف تقدم “آيفون منخفض التكلفة” وسيكون شبيهًا بالآيفون مع غطاء بلاستيكي بدلًا من الزجاج الخلفي، وهذا سوف يسمح للشركة ببيع الجهاز بتكلفة أقل، ومن المحتمل أن تستخدم Apple نفس المكونات التي استعملتها منذ سنوات، لإمكانية الحصول عليها بسعر ارخص بكثير.

واحدة من الطرق التي يمكنها أن تقدم هاتف “منخفض التكلفة” هو إستعمال نفس المكونات، لأن إستعمال مكونات موجود منذ 4 سنوات سوف يسمح للشركة بشرائها بسعر أقل وبالتالي عرض الجهاز وبيعه بسعر أرخص.

 في النهاية، أشار المحلل إلى أن شركة Samsung كانت تأمل ببيع 15 مليون وحدة من Galaxy S4، ولكن المبيعات وصلت فقط لـ 10 مليون وحدة.

عبر:CNBC

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *