الرئيسية » Apple » بعد كل العناء والتوقعات، أبل لن تعقد صفقة مع Waze!

بعد كل العناء والتوقعات، أبل لن تعقد صفقة مع Waze!

في الأيام الأخيرة، انتشرت شائعات كبيرة نقلناها لكم تقول أن أبل تخطط لشراء خدمات Waze للخرائط، حيث تحسن خدمات خرائطها بشكل منفصل عن باقي الشركات كنوكيا وجوجل، كما أن شائعات أخرى قالت أن أبل تتطلع لشراء خدمة خرائط TomTom الشهيرة لنفس السبب، لكن يبدو أن المحللين والمتوقعين لم يفلحوا في كلتا المحاولتين!

وفقاً لتقرير جديد للكاتب MG Siegler من موقع TechCrunch، الصفقة لن تتم. لكن بالرغم من أن الصفقة لن تتم – وفقاً لقوله – إلّا أن أبل قامت بعدة لقائات مع شركة Waze يتناقشون بها العوامل والخطط والصداقة المستقبلية التي سوف تساعد أبل في تسحين خرائطها بشكل سريع ودائم. هذا ما قاله الكاتب في تقريره:

لكن هنالك مشكلة صغيرة واحدة بأمر الصفقة: في الحقيقة الأمر كله لن يكتمل.

هذه المعلومة أتت من عدة مصادر قريبة على الوضع. وطالما وضع لنا محررنا الآخر تقرير الشراء أبل لشركة Waze وهو قائل أن الأمر مازال عبارة عن شائعة بدائية. لأن الأمر كله كان كذلك.

من الواضح بعد كل ذلك أن مناقشات أبل مع Waze كانت بسيطة جداً حيث أنه واضح أن الشراء لن يتم، لكن بنفس الوقت، قد يكون الأمر لا يتعلق بالشراء، فقد تستفيد أبل من مطوري شركة Waze لتحسن من خرائطها، الأمر يبدو معقداً حتى ينكشف الأمر بشكل رسمي أكثر!

بعيداً قليلاً عن شائعات شراء أبل لشركات خدمات الخرائط، أشيع منذ فترة أن أبل سوف تستعين بخدمات مواقع الأماكن Foursquare لكي تحسن من دليل الأماكن المتوافر في خرائطها الحالية، فالكثير من الأماكن والمحلات غير متواجدة على خدمات Yelp المستخدمة حالياً من قبل أبل في خرائط iOS 6.

7 تعليقات

  1. يعني في امل لشراء هذه الخرائط الرائعة

  2. ابل و الادارة الجديدة

  3. ابل و الادارة الجديدة

  4. FARES

    تيم كود ناجح ومن وجهت نظري اشوفه احسن من ستيف جوبز ولو ان انجازات ستيف جوبز اكثر لكن اتوقع لأبل مستقبل مزدهر مع هذا الرئيس لأنة يلاحظ المنافسين يعترف فيهم ام ستيف جوبز ما يشوف الى شركتة ويعتبر انة ما فية احد ينافسة وسوا نظام مقفول المصدر وهذا بالتأكيد سمح لجوجل انها تسوي الاندرويد وتنجح وتخلي الاندرويد اكثر نظام انتشر في العالم ونجح نجاح كبير والنظام تفوق ع ال ios لولا الابستور لكن الاندرويد متفوق عios بكثير والمسألة مسألة وقت مجرد ان ابل بدت قبل الاندرويد وقريباً تشوف جوجل بلاي يتفوق ع الابستور والسبب واضح وانة المطورين في الاندرويد عندهم خيارات اكثر يعني عندهم اشياء غير التطبيقات لانشرات وثيمات وغيرها كثير وحتى يعني جوجل بلاي ما ياخذ ٣٠٪ من ارباح التطبيق زي الابستور الزبدة اختصار الكلام ذا كلة اذا ما لحقت ابل ع نفسها بيقضي عليها الاندرويد وما راح تشوف ضهور لل ios في السوق نهائياً

  5. أبن القامشلي

    اعتقد ان ابل اخطات بتخليها عن خرائط جوجل ففيها كل ما يتطلبه اي شخص يستعمل الخرائط للبحث عن العناوين باستخدام الأيفون او الأيباد

    • هني تخلو بس صار في جوجل مابس داخل المتجر واللي بيسمعك بيقول انت بتستعمل خرايط في العالم العربي ! انا ساكن باستراليا استعمل توم توم جي بي اس داخل السيارة وما ضروري استعمل التلفون دا مسخرة

  6. اتوقع لو كان ستيف جوبز حي كان قدر يحيي ios6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *