الرئيسية » Android » Apple تحتكر التطبيقات وتُؤخر إطلاقها عن الـ Android

Apple تحتكر التطبيقات وتُؤخر إطلاقها عن الـ Android

من أحد نقاط تفوق نظام iOS بمتجر App Store على نظام Android بمتجر Google Play هو أن الأول يحصل على الألعاب والتطبيقات والخدمات كلّها قبل النظام المنافس. من أمثلة هذه التطبيقات Clash of Clans وPlants vs. Zombies وInfinity Blade وClear وiTranslate Voice…

للمطورين عدّة أسباب لعدم إطلاق نسخة Android من تطبيقاتهم، منها هو أن الجهد المبذول لن يرجع بمبالغ كبيرة حيث أن متجر Google Play لا يولّد أموالًا كمتجر App Store. لكن اليوم ظهر سبب أهم، وهو أن Apple تحتكر بعض التطبيقات وتدفع أموالًا لتؤخر إطلاقها عن نظام Android.

Apple logo

وفقًا لـ Giant Bomb، أقيم اجتماع في يوم الثلاثاء حيث قال Frank Gibeau أحد تنفيذيي شركة EA للألعاب أن شركة Apple أعطتهم مبالغ كبيرة فقط من أجل تأخير نسخة الـ Android من لعبة Plants vs. Zombies 2.

شركة PopCap المطورة للعبة رفضت التعليق، لكن إن كان ما يقوله Frank Gibeau صحيحًا، فإذًا شركة Apple تتّبع أساليب شركات الألعاب كـ Microsoft وSony، حيث أنهم يدفعوا الكثير من الأموال لجعل بعض الألعاب حصريّة على أجهزتهم.

بالنسبة لشركة Apple، هي قالت ببساطة تامّة “هذا ليس صحيح”، لكن في الحقيقة، هذا ليس أمر غريب عليها، فالشركة عادة ما احتكرت خدماتها على أجهزتها ومنعت تواجدها على أي جهاز آخر منافس.

على أي حال، لعبة Plants vs. Zombies 2 ستتوفر قريبًا على متجر Google Play حول العالم، وهي حاليًا متوفرة في المتجر الصيني للـ Android، ومنذ الآن اللعبة شهدت انتشار كبير يفوق الـ iOS!

هل تعتقد أن الشائعة صحيحة أم خاطئة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقاتف في الأسفل.

تحديث: تم نفي الشائعة من قِبل شركة EA للألعاب.

4 تعليقات

  1. بالنسبة لشركة Apple، هي قالت ببساطة تامّة “هذا ليس صحيح”، لكن في الحقيقة، هذا ليس أمر غريب عليها، فالشركة عادة ما احتكرت خدماتها على أجهزتها ومنعت تواجدها على أي جهاز آخر منافس.
    صحيح ان الشركة تحتكر خدماتها وبرامجها ولكن لا تحتكر برامج الشركات الاخرى وعلى فكرة شركة EA نفت الخبر.
    ولو تبون تتاكدون اتفضلوا اقروا.

    Electronic Arts تنفي تلقيها شاحنة محملة بالمال من شركة آبل !

    لعبة Plants vs Zombies هي واحدة من أشهر الألعاب على منصات التشغيل المحمولة، وقد تم الكشف عن هذه اللعبة لمنصة iOS في شهر أغسطس الماضي، وهي لا تزال غير متوفرة على منصة الأندرويد، على الأقل في الوقت الراهن. في وقت متأخر من مساء يوم أمس كانت هناك بعض التقارير تشير إلى أن شركة آبل قامت بإرسال شاحنة محملة بالأموال إلى شركة Electronic Arts بهدف إقناعها بالإمتناع عن إطلاق لعبة Plants Vs Zombies 2 على منصة الأندرويد. والآن، أعلنت شركة Electronic Arts أنها لم تتلقى أية أموال من شركة آبل لهذا الغرض.

    ويشاع بأن رئيس شركة Electronic Arts، السيد Frank Gibeau قال في إجتماع داخلي للشركة أن آبل دفعت لـ Electronic Arts شاحنة محملة بالمال، ومع ذلك فإن شركة آبل نفت أن تكون قد تورطت في هذه المسألة. وتقول شركة Electronic Arts بأن التعليق الذي صرحت به في إجتماعها الداخلي قد أخرج من سياقه، مضيفة أن التقارير التي تحدثت عن التعاملات المالية بين آبل و Electronic Arts لا تمتثل للواقع بأي شكل من الأشكال.

    الآن، يبدو أنه ليس من غير الغريب أن نجد ألعاب متوفرة بشكل حصري على منصات تشغيل محددة، لأن هذا الأمر يعتبر كإجراء روتيني يندرج ضمن إتفاقيات التسويق التي تعقدها الشركات المتخصصة في برمجيات الألعاب مع الشركات المتخصصة في تطوير أنظمة التشغيل. في الواقع، تقارير تقديم آبل شاحنة محملة بالمال إلى شركة Electronic Arts تبدو من الوهلة الأولى أنها مجرد إشاعات كاذبة بالنظر إلى أن هناك تقارير أخرى ظهرت في الفترة الماضية تفيد بأن لعبة Plants vs Zombies 2 سوف تشق طريقها إلى منصة الأندرويد في الشهر المقبل.

    .

  2. اساسا نظام الاندريد فاشل من ناحية جودة التطبيقات وامانها و معظم التطبيقات من العهد الحجري هذا من واقع تجربه. انا لو اني مطور ليش ابلش نفسي في هذا النظام

    • ههههههه
      بصراحه ضحكني تعليقك!!
      لسبب انك تجهل حقيقه انظمه التشغيل
      فا الاندريود وال ios مبنين علئ الليونكس

      ثانيا؛ كيف التطبيقات من العصر الحجري !؟؟
      يبدو لي انك كنت تستخدم هاتف نوكيا ابوكشاف

      لئن شركات التطبيقات واحده
      تنتج للايفون وتنتج للاندريود

  3. لعبه مثل clash of clans لو نزلت للأندرويد راح تكون النهايه للعبه ثاني يوم بتتهكر عشان جذي الشركه نفسها خايفه تنزلها عالأندرويد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *