الرئيسية » Android » Apple تسحق Samsung في نتائج رضى المستخدم الكوري!

Apple تسحق Samsung في نتائج رضى المستخدم الكوري!

في استطلاع رضى المستخدم الكوري عن الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية، استطاعت شركة Apple الفوز بهاتفيها الايفون 5s والايفون 5 على جميع الشركات التقنية الكبرى الأخرى بما فيها المنافسين الكوريين كـ Samsung وLG وPantech، منتجات الشركة الأمريكية استطاعت أن تتفوق على جميع المنتجات الأخرى بفارق كبير جدًا.

iPhone 5s Galaxy S5 HTC One M8

الدراسة التي أجرتها شركة Marketing Insight الكورية – عبر AppleInsider – تتبّعت رضى المستخدم الكوري على الهواتف الذكية من مختلف الجوانب والجهات، وفي جميعها، استطاع الايفون 5s التفوق على كلّ هاتف آخر، من ضمنها الـ Galaxy S5، الـ LG G Pro 2، الـ Nexus 5، والـ Galaxy Note 3، والأطنان من الهواتف الذكية المنافسة.

في كلّ من التصميم، السرعة، الوزن والحجم، الفعالية والسهولة في الاستخدام، الصلادة والتحمّل، استجابة اللمس، وتصميم واجهة المستخدم، استطاع، ليس فقط الايفون 5s، بل أيضًا الايفون 5 على التفوّق على كلّ هاتف آخر، في الحقيقة، منافس الايفون لم يكن الـ Galaxy S5، بل الـ LG G Pro 2 والـ Nexus 5 والـ LG G2، أما الـ Galaxy S5 فلقد جاء في المرتبة السادسة بعد هواتف Apple وLG!

AvS.2014.ratings

الدراسة التي أجريت تمّت على 9,397 مستخدم حديث للهواتف الذكية، قام بشراء هاتف ذكي خلال فترة أكتوبر 2013 وأبريل 2014، ومقارنة بهذه النسخة من الدراسة، بالنسخ السابقة التي تمت فترة النصف الثاني من 2013، استطاعت Apple أن ترفع معدّل رضى الزبون الكوري على منتجاتها بـ 58 نقطة، وبهذا الارتفاع الكبير، تعتبر شركة Apple متوفّرة على أقوى منافسيها، LG، بحوالي 200 نقطة – من أصل 1000 -.

هواتف الايفون، هي الهواتف الذكية الوحيدة التي استطاعت أن تحصل على نسبة 90% من الردود التي تقول عنه “راض” أو “راض جدًا”، أما الهواتف المنافسة للايفون، والتي صنّعت من قبل شركات كورية، فأفضلها حصلت على نسبة 50%!

تقرير الشركة الكورية التي قامت بالدراسة، يقول: “الـ Galaxy S5 حصل على نتائج مخزية نظرًا أنه فشل في التفوّق على هاتف LG G Pro 2 في جميع مجالات المقارنة”، علمًا أن هذان الهاتفان هما أقوى الهواتف الذكية التي تقدّمهما Samsung وLG.

يجدر الذكر أن دراسة أخرى لقياس رضى المستخدم في أمريكا، تمّت من قبل شركة J.D. Power، صنّفت الايفون والايباد كجهازي الهاتف الذكي والتابليت الأكثر إرضاءً للمستخدم، وذلك بعد تفوق ملحوظ على منتجات جميع الشركات المنافسة.

4 تعليقات

  1. أنا مقيم فى قطر وتعاملت مع كوريين والكثير منهم يملكون ايفون !!!!
    ولكن عندما أسئلهم عن سامسونج ، أكتشف بأنهم يحبون و يفخرون بهذا الشركة …..!!!!!
    تناقص عجيب !!!!!!!!!!

  2. المجهول العجيب

    ضلكم قولو ايفون احسن من سامسونج .. ياخي عاوزين اخبار و مقالات عن اشياء ثانية … بس احتكار خلاص ..

  3. Mohammad Jamal Obeid

    الأصل بيظل أصل وابل هي الأصل

  4. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    ايفون جهاز واحد وسامسونج الف جهاز ولم ترضي احد هذا بحده شي جبار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *