الرئيسية » Apple » مركز مطوري Apple يتعرض لاختراق كبير

مركز مطوري Apple يتعرض لاختراق كبير

خلال الأيام الماضية أكدت Apple أن مركز المطورين هو حاليًا في فترة صيانة مهمة، وأن جميع المطورين سيعوضوا مستقبلًا من شركة Apple… الموضوع هذا كان غريب، والسبب لم يكن معروف، لكن Apple صرّحت اليوم بأن سبب هذه الصيانة هو الهاكرز.

قامت شركة Apple بإرسال رسائل لجميع المطورين لهذا الوضع في بريد إلكتروني. الخبر الجيد هو أن جميع الملفات التي حاول الهاكرز الوصول إليها كانت مشفرة، أي أنهم لم يستطيعوا الحصول على أي معلومة. بالرغم من هذه، حذرت Apple المطورين بأن عناوين البريد الإلكتروني وأسماءهم قد تكون مخترقة.

Apple Developer Center Outage

الرسالة تقول:

في يوم الخميس الماضي، حاول متطفل اختراق المعلومات الشخصية لمطورينا المسجلين في صفحتنا الخاصة بهم. المعلومات المهمة والحساسة الخاصة كانت مشفرة ولا يمكن الوصول إليها، لكن، لا يمكننا أن نخفي بأن بعض أسماء وعناوين البريد و/أو عناوين البريد الإلكتروني تم الوصول إليها. بروح الشفافية، نريد أن نعلمكم بالمشكلة. قمنا بإيقاف الموقع مباشرة يوم الخميس ونحن نقوم منذها بالعمل طوال اليوم.

من أجل تجنب أن تحدث مثل المشاكل الأمنية مرة أخرى، سنقوم بإعادة تهيئة نظام مركز المطورين، سنقوم بتحديث نظم خوادمها، وسنقوم بإعادة بناء قاعدة البيانات كليًا. نحن نتأسف لأي إزعاج كبير قد يحصل لك بسبب الإيقاف ونحن نتوقع أن يطلق موقع مركز المطورين مرة أخرى مجددًا.

إن كانت عضويتك ستنتهي خلال فترة الإيقاف، سيتم تمديد مدة العضوية وستبقى تطبيقاتك في متجر التطبيقات…

كان من المتوقع جدًا أن تطلق Apple نظام iOS 7 beta 4 في مساء اليوم، لكن يبدو أن المشاكل الكبيرة التي حدثت في مركز المطورين ستمنع الشركة من إتاحة روابط تحميل النظام الجديد لمطوريها. لهذا قد يتم تأجيل الإعلان عن الـ Beta القادم حتى الأيام القليلة المقبلة.

هل تعتقد أن Apple ستتمكن من إعادة هيكلة مركز المطورين مرة أخرى في الساعات القليلة القادمة لإطلاق نظام iOS 7 beta 4؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. الموقع اتقفل بعد ما تم تفعيل عضويتى بساعات انا نحس ^_^ … طب هو مفيش اى اخبار هيرج امته عاوز ارفع تطبيقى

  2. اكيد يرجع افضل من الاول

  3. توقيت الإختراق قبل اطلاق النسخة الرابعة من iOS7 توقيته مريب بصراحة !! يعني الجماعة ما يكفيهم نسخ وتقليد لآبل !!

  4. ستعود بشراسة بأفضل من السابق !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *