الرئيسية » Apple » Apple تطوّر تقنية تحدّد سرعة لمس الشاشة

Apple تطوّر تقنية تحدّد سرعة لمس الشاشة

شاشات اللمس التي تستخدمها Apple في أجهزتها ليست فقط تكاثفية تستطيع تحديد المكان الذي تضغط فيه، بل هي أيضًا تعلم قوّة الضغط. وفي براءات اختراع جديدة نشرت لشركة Apple، الشركة تطوّر حاليًا تقنيات تتعرّف على سرعة لمس الشاشة.

iPhone 5s Touch

بالطبع تقنية شاشة اللمس في الايفون يتم استخدامها بشكل شيء عند استخدام الايفون، وتقنية تحديد قوّة اللمس مستخدمة في عدّة تطبيقات أبرزها GarageBand حيث يتعرف التطبيق على قوّة اللمس فيعلم مقدار قوّة الصوت الذي تريد تسجيله (على جهاز البيانو على سبيل المثال).

بالنسبة للتقنية الجديدة التي تعمل Apple عليها، هي ستستطيع تحديد سرعة اللمس، وهذا سيعتمد على أجهزة متقدّمة لتحديد السرعة، ويجب أن تكون موجودة في داخل الجهاز نفسه. هذا ما تبيّن من براءة اختراع جديدة حصلت عليها شركة Apple من المكتب الأمريكي براءات الاختراع والعلامات التجارية.

بواسطة إحدى مستشعرات الجايروسكوب أو المايكروفون أو حسّاس تأثير هول أو البوصلة أو مستشعر الضوء أو حسّاس الأجسام القريبة أو الكاميرا وعبر نظام تحديد المواقع بدقّة، ستكون شركة Apple قادرة على تطوير ميّزة تحديد سرعة لمس الشاشة.

سرعة اللمس تختلف عن قوّة اللمس، فالأخيرة بلا شك ستتطلب سرعة لمس كبيرة، أما تقنية تحديد سرعة اللمس ستعلم متى سرعة اللمس كانت كبيرة أم قليلة، الفرق الأكبر بين هاتان التقنيتان هو أن المستخدم يمكنه لمس الشاشة بسرعة ولكن بلا قوّة كبيرة، وعكس ذلك غير صحيح، أي لا يمكنه لمس الشاشة ببطئ ولكن بقوّة كبيرة.

تقول Apple أنها بهذه التقنية سوف تستفيد كثيرًا في إضافة مزايا مفيدة في التطبيقات كـ GarageBand، ووضّحت Apple في ملفّات براءة الاختراع كيف يمكن لتطبيقات الرسم أو الألعاب الاستفادة من هذه التقنية بحيث يتوفّر للمستخدم المزيد من خيارات التحكّم.

أشارت شركة Apple إلى أن تحديد سرعة اللمس عبر حسّاس واحد فقط قد لا يكون جيّد نظرًا أنه قد لا يعلم السرعة بشكل دقيق، وتقترح الشركة أن يتم استخدام أكثر من حسّاس بحيث يتم تحديد سرعة اللمس.

لسبب ما، شخصيًا، أرى أن هذه التقنية – وعلى خلاف براءات اختراع Apple الأخرى – ستكون موجودة قريبًا في أجهزة شركة Apple، وأتوقّع أننا سنراها في العام المقبل في جهاز الايفون 6s.

[عبر AppleInsider]

6 تعليقات

  1. اعتقد انها ميزه جدا مفيده شكرا ابل

  2. شباب اسف بس ممكن حد يفيدني شوكت يتوفر الافيون ٥اس في دول الخليج ارجو الرد

    • iMosa3da

      لا يوجد أي تفاصيل رسمية عن هذا الموضوع حتّى الآن.
      في العام الماضي توفّر الايفون 5 رسميًا في الدول العربية في 14 و21 ديسمبر.
      بشكل عام يمكن توقّع وصول الايفون 5s إلى الدول العربية في أواخر نوفمبر أو أوائل ديسمبر.

      • الأيفون الجديد متوفر في الأردن وإعلاناته تملأ الجرائد ولكن لا أظنه رسمي لأن أسعاره مرتفعة جدا.

  3. أنا من مستخديمي GarageBand بقوة بفضل هده التقنية التي تمكن من معرفة قوة اللمس أستطيع أن اعمل أفضل الانغام الموسقية بأسلوب جيد و خاصة مع جهاز ipad mini

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *