الرئيسية » Apple » Apple تطور حزمة بطاريات مرنة لساعة iWatch

Apple تطور حزمة بطاريات مرنة لساعة iWatch

العديد من التوقعات تعتقد بأن شركة Apple حاليًا تطور ساعة ذكية جديدة تعمل بنظام iOS، والتي قد تسمى بالـ iWatch، ويبدو أنها صائبة بالفعل، فبالإضافة لبراءات اختراع سابقة توضح شكل الساعة المتوقع، ملف جديد نشر اليوم بواسطة مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية يبين أن Apple قامت بابتكار حزمة بطاريات مرنة.

Flexible Battery Pack

براءة الاختراع تبين عدة مشاكل في حزء البطاريات التقليدية استطاعت Apple أن تحلها:

  • خلايا بطاريات الليثيوم بولايمر صلبة إلى حد ما، وتكرار لفها قد يؤدي إلى عطل في خلايا البطاريات مما يؤدي إلى فشل كامل في أداء البطارية.
  • استخدام حزم بطاريات غير مرنة قد يؤثر على التصميم، فالبطاريات قد لا تكون بحجم مناسب جدًا.
  • البطاريات التقليدية المحتوية على عدة خلايا قد تتعطل كليًا عندما تصبح رطبة أو عندما يدخل عليها رمل. وحتى لو تم هذا لخلية واحدة فقط، كل البطارية بخلاياها الأخرى سوف تتعطل.

Apple قدمت حلول وبينت لمكتب براءات الاختراع كيف أن البطاريات التي ابتكرتها هي قليلة المشاكل، من المساعدات على عدم تعطل البطارية التي قدمتها الشركة، هي أنها استطاعت تشكيل حزمة بطاريات لا تتعطل كليًا عند تعطل خلية واحدة، بل أيضًا يمكنك استبدال هذه الخلية المعطلة.

براءة الاختراع هذه قد تكون مناسبة جدًا لمنتج Apple المتوقع iWatch، فهذه الساعة – وفقًا للشائعات – سوف تحمل زجاج وشاشة مرنة وملتفة حول نفسها، وهذه البطارية سوف تكون الحل الأنسب بالنسبة للمشكلة الثانية التي طرحتها الشركة لمكتب براءات الاختراع الأمريكي. الشركة أيضًا قد تستخدم براءة الاختراع هذه في منتجات الايفون القادمة، فبراءات اختراع سابقة للشركة أشارت إلى أن الشركة تعمل على هاتف مرن.

هل ترى أن Apple ستستخدم براءة الاختراع هذه في المنتجات القادمة في هذه السنة أو السنة القادمة؟ وما هو المنتج هذا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *