الرئيسية » Apple » الرئاسة الأمريكية تمنع قرار حظر الايفون 4 والايفون 3GS والايباد 2

الرئاسة الأمريكية تمنع قرار حظر الايفون 4 والايفون 3GS والايباد 2

قبل قليل أعلن Barack Obama رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أنه سيتم منع قرارات مركز التجارة الدولية والتي تقول أن أجهزة الايفون 4 والايفون 3GS والايباد 2 من شركة Apple تنتهك حقوق Samsung وأنه سيتم حظر استيرادها إلى أمريكا. أي أن الحظر لن يتم على أجهزة Apple.

Barack Obama

في شهر يونيو السادس من العام الحالي، قرر المركز الأمريكي للتجارة الدولية أن Apple انتهكت براءات اختراع شركة Samsung، وعلى هذا تم إصدار قرار حظر استيراد أجهزة الايفون 4 والايفون 3GS والايفون 3G والايباد الأول والايباد 2 ذات شرائح الـ SIM.

تنازعت شركة Apple حول هذا القرار حيث أنها لا تراه عادلًا، خاصة أن شركة Samsung بنفسها قامت بترخيص براءات الاختراع لشركة Apple، أي أن للشركة الحق في استعمال براءة الاختراع في أجهزتها.

الرئيس الأمريكي Barack Obama قام اليوم بمنع قرارات الحظر الصادرة عن مركز التجارة الدولية الـ ITC، أي أنه لن يتم منع استيراد وبيع منتجات الايفون 4 و3GS والايباد 2.

أشار موقع WSJ أن هذه هي المرة الأولى منذ عام 1987 التي يتم بها منع قرارات صادرة عن الـ ITC. وفي قرار المنع من الرئاسة الأمريكية التي كتب بواسطة ممثل مركز التجارة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، إشير إلى كيف أن الشركات تحاول الدفاع وتسجيل براءات الاختراع الأساسية. وأشار القرار أيضًا إلى أن الشركات عليها أن ترخص براءات الاختراع الأساسية للمنافسين بحيث نرى تطور في التكنولوجيا ذات التنافسية السليمة.

قامت شركتا Apple وSamsung بالرد ونشر اعتقاداتهما بعد هذه القرارات، رد شركة Apple كان:

نحن نحيي الرئاسة للوقوف بجانب الإبداع في هذا الموقع المعلمي. شركة Samsung كانت مخطئة في افسادها نظام براءات الاختراع بهذا الشكل.

بينما رد شركة Samsung هو كالتالي:

نحن خائبوا الأمل أن ممثل التجارة للولايات المتحدة الأمريكية قرّر أن يقف بجانب استثناء قرارات المركز الأمريكي للتجارة الدولية (ITC). قرارات الـ ITC تعرّفت بصحة أن شركة Samsung تفاوضت بحسن ثقة وأن شركة Apple مازالت باقية في عدم أخذ التراخيص.

ما رأيك بقرار منع الحظر عن بعض من منتجات Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. ارجو انكم تساعدوني انا دخلت موقع جلبريك مي وحطيت نوع الجهاز ايفون 4 والنضام 6.1.3 ولقيت له جلبريك غير مقيد

    هل هذا صحيح في احد جربها من قبل

  2. لانه ابل تدخل بالدخل القومي لامريكا واكيد اوباما له نسبه من الارباح ,

  3. اللعنة علي اوباما وعلي كل الكفار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *