الرئيسية » Apple » Apple لا تريد مبيعات عالية للايفون 5s؟

Apple لا تريد مبيعات عالية للايفون 5s؟

قبل ثلاثة أيام قالت شركة Apple أنها سوف تبدأ الطلب المسبق للايفون 5c بعد ثلاثة أيام، أي اليوم، وهذا ما حصل قبل بضعة ساعات، لكن المفاجئ هو أن الشركة لم تفتح باب الطلب المسبق للايفون 5s، وهو النسخة الأهم من أجهزة الايفون! كما أن الجميع يرغب باقتنائه على عكس الايفون 5c الذي هو بالنسبة للزبائن عبارة عن الايفون 5.

Apple logo

الشائعات التي كنّا نسمعها عن الايفون 5s كانت تقول أن شركة Apple ستؤخر إطلاقه وتوفيره بالأسواق من أجل التأخيرات الكبيرة التي حدثت في موعد بدء تصنيعه، بالتحديد، تصنيع تقنية Touch ID لاستشعار البصمات، فـ Apple حاليًا تواجه بسببها تأخيرات كبيرة في تصنيع الايفون 5s. هذه التأخيرات أيضًا تنطبق على بعض أجزاء شاشة الايفون 5s.

بسبب تأخيرات التصنيع، شركة Apple لن تقوم بتوفير الطلب المسبق للايفون 5s، لكنها سوف تبدأ بيعه رسميًا في الأسواق في يوم 20 سبتمبر المقبل، وهذا سيكون بجانب الايفون 5c. لكن من المتوقع وبشكل كبير أن تتأخر شركة Apple طوال هذا الشهر في ملاحقة المبيعات والطلب العالي على الجهاز.

في السنة الماضية عانت شركة Apple من نفس المشكلة، فلقد استمر الايفون 5 أيام كثيرة بلا أن يكون متوفر للطلب المسبق، حتّى أن الشركة واجهت مشاكل في تلبية الطلب المسبق وكذلك تأخرت في تلبية الطلبات الإلكترونية حتّى بعد توفر الجهاز في المتاجر بشكل رسمي.

قبل مؤتمر الايفون الأخير، قلنا أنه من المتوقع وبشدة أن تكون مبيعات الايفون 5s لوحده وبأقل تقدير أكثر من 6 مليون في نهاية الأسبوع الأول من بدء بيعه، أي يوما 20 و21 سبتمبر، لكن يبدو أن هذا الرقم لن يتحقق خاصة أن شركة Apple لن تقوم بتوفير خدمة طلب مسبق لهذا الجهاز.

إذًا، وباختصار، يمكن اعتبار أن شركة Apple لا تريد مبيعات عالية للايفون 5s فقط لأنها لن تستطيع ملاحقة الطلب العالي على الجهاز، هذا الأمر بدأ مع الايفون 5 وسيزيد كثيرًا مع الايفون 5s إن استمرت الشركة في اتباع نفس أسلوب البيع، ومن أول دلائل هذا التحليل هو أن الشركة لم توفر الايفون 5s بشكل مسبق البيع، أي أن من يريد شراء الجهاز عليه الانتظار حتّى يوم 20 سبتمبر.

يبدو أن Apple تضع عقبات لشراء الايفون 5s، لكن من يريد شراء هذا الجهاز، سيقتني هذا الجهاز، بالطبع. لهذا، هل تعتقد أن شركة Apple قامت بأمر صائب في عدم توفير الطلب المسبق للايفون 5s؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

9 تعليقات

  1. على حد اعتقادى من ضمن الاسباب لعدم التاثير على مبيعات iPhone 5C

  2. لو سمحت موضوع مفسر عن الاستغناء عن الايفون 5 يعني انا مش فاهم لو حبيت اشتري ايفون 5 مش هلاقي ولا ايه؟
    ارجو الرد تعودنا عليكم مدونة راقيه ومحترمة
    مع الشكر

  3. انا اعتقد السبب لانه ابل عارفه انه الكل يريد 5s فلذلك عرضت ال5c للطلب لتعرف من اللي مستعد يشتريه وتعرف حسابات انتاج هذا الهاتف

  4. ياليت تجاوب ع سؤالي يا ادمن لو بتعرف لانك لم توافق ع تعليقي في مقال سابق

    سؤال انا جهازي ايفون ٥ وبما ان ابل استغلت عنه هل يعني تتوقع ماراح ينزل اصدارات iOS في مستقبل ؟؟ اي مثلا iOS 8 ..؟؟؟

  5. خاب ظني كنت انتظر ايفون بشاشة كبيرة ومميزات أقوى لكن صراحة سامسونج تبرع في هذا المجال ومما يثير السخرية الايفون الرخيص لا ادري ماذا تعني آبل بكلمة رخيص أرجو النشر

  6. الأيفون من ال4 الى ال5 مافي فرق بالأستخدام نهائيا وحاليا استخدم ال ايفون 5 مع الجلكسي نوت 2
    وصراحه استخدامي بالأيفون اكبر بس ما اشوف انهم تطورون بشي حاله حال ال4 وسالفة البصمات موجود منزمان بالابتوبات ولا عمرنا استعملناها
    لو حاطين ظوء الأشعارات كان افظل حيل ميزه وايد مهمه صراحه عشان جذي مخلي السامسونق :\

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *