الرئيسية » Android » Apple ربحت أكثر من Samsung وNokia وLG مجمّعة!

Apple ربحت أكثر من Samsung وNokia وLG مجمّعة!

شركة Apple باعت 33.8 مليون جهاز ايفون (ذكي فقط) في الربع الرابع الاقتصادي الماضي، بينما شركة Samsung باعت ما يزيد عن 120 مليون هاتف (ذكي وتقليدي)، وشركة Nokia باعت ما يزيد عن 65 مليون هاتف (ذكي وتقليدي) وشركة LG باعت ما يزيد عن 10 مليون هاتف (ذكي وتقليدي).

صافي أرباح شركة Apple في الربع الماضي الأخير كانت 7.5 مليار، أما الأرباح التي ولّدتها الشركة كانت تزيد عن 10 مليار، للعلم أن معظم الشركات المنافسة تقوم بالكشف عن الأرباح وليس صافي الأرباح، والفرق هو أن صافي الأرباح تشتمل في حسابها على خصم الضرائب والجمارك من الأرباح.

Apple and competitors

شركة Samsung لوحدها في الربع الرابع باعت ثلاث أضعاف ونصف ضعف ما باعته شركة Apple من هواتف في الربع الرابع الاقتصادي. وبالرغم من الفرق الكبير جدًا، شركة Apple ربحت أكبر بكثير من Samsung.

الفرق بين ما ربحته Apple من مبيعات الهواتف وما ربحته Samsung من مبيعات الهواتف كبير جدًا بحيث أنه لو جمعنا أرباح كلّ من Samsung وNokia وLG وMotorola وHuawei وLenovo مع بعضهم البعض، سترجح الكفّة لصالح شركة Apple.

بجمع مبيعات أكثر خمسة شركات عالميّة بيعًا للهواتف الذكية – بلا Apple – سيكون الناتج هو حوالي 210 مليون هاتف، أما شركة Apple فقط قامت ببيع 34 مليون هاتف ذكي.

هذه النقطة كافية لتبرير سبب عدم اهتمام شركة Apple في إطلاق عشرات الأجهزة سنويًا لمنافسة الشركات الأخرى، فهي مكتفيّة جدًا بإطلاق هاتفان ذكيّان لمنافسة مئات الهواتف الذكية من جميع الشركات المنافسة.

بالطبع نقطة البيع الأكثر ربحًا للشركات بشكل عام هي الهواتف من الفئة العليا، أي كالايفون 5s والـ Galaxy S4 والـ Nokia Lumia 925… أرقام المبيعات والأرباح هذه توضّح أن النسبة الغالبة من مبيعات الشركات – غير Apple – هي ناتجة من الهواتف رخيصة السعر أي كالـ Galaxy Young والـ Nokia Lumia 520، وهذا لأنه بالرغم من المبيعات العالية للشركات، إلّا أنها لا تولّد أرباح كبيرة.

[عبر AppleInsider]

4 تعليقات

  1. كلام غير واضح ومبالغ فيه

    لو رجعت لمصدر لوجدته ما هو أوضح

    وسامسونج شركة كبيره لا يستهان بها و أرباحة الصافية لو تجمع شركة أبل ومايكرسفت والشركات الأخر ما وصلت لها

    وهي ليست متخصصه في الأجهزة فقط، وإلى الأن هي من تصنع معالجات أبل ولو رجعت إلى ربحها الأساسي من الجولات الذكيه تجده من فئة جلكسي اس والنوت والباقي فقط أجهزة تسكر الفراغ ولا فيه ذالك الأهتمام فيه من الشركة أصلاً. لافي الأعلانات و لا في التطوير

    ومن نحية ثانيه فأن أبل تكلفة تصنيع الجهاز ليست مكلفة مقارنة بسعرها فمعنى هذا أن هامش الربح كبير وأبل تعتمد لرفع هامش الربح من أجل تطوير النظام عكس الشركات الثاني التي تعتمد على قوقل وتقوم بتعديل عليه فقط.

    • iMosa3da

      كل هذه الأرقام هي رسميّة من الشركات، والتبرير الأكثر منطقيّة ستجده في الفقرة الأخيرة.

  2. العراق ومطني

    كلام صحيح لان اسعار اجهزة ابل مرتفعة نسبيا عن مصاريف التكلفة لذلك من الطبيعي تتضاعف الارباح مع ذلك نحن نتجه لاقتناء اجهزة ابل لان ابل لاتهتم فقط بالاجهزة وانما بالخدمات والمتجر الرهيب والمطورون الذي جعلو ios الافظل (بوجه نظري
    )

  3. كلام صحيح لان ابل افضل من سامسونج ب 10000000000000000000000000000000000000 مرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *