الرئيسية » Android » Apple تقدّم عروض للمطورين لجعل الألعاب حصرية على iOS

Apple تقدّم عروض للمطورين لجعل الألعاب حصرية على iOS

التطبيقات هي من العوامل التي يمكنها أن تغيّر مسار شراء أي هاتف ذكي أو أي تابليت، حيث أن تواجُد تطبيق حصري على نظام الـ iOS أو الـ Android يمكن أن يغيّر قرار المستخدم في الشراء، أو أن يجعله أكثر ثباتًا على النظام الذي يستخدمه، ولهذا، تعمل Apple وGoogle على تقديم عروض للمطورين لجعل الألعاب حصرية ولو لفترة محدودة على نظام أجهزتها.

App Store iOS 7

من الألعاب التي حاولت Apple جعلها حصريّة على نظام الـ iOS، لعبة Plants vs. Zombies 2، وبالفعل الشركة نجحت في حصرها تحت نظامها لفترة شهرين.

وفقًا لـ WSJ، شركة Apple لا تقوم بتقديم عروض مالية على المطورين، ولكن، الشركة تقدّم عروض لعرض اللعبة في أماكن مميزة جاذبة للانتباه كقائمة Featured في تطبيق App Store، فمن عادة متصفحي متجر التطبيقات أن يذهبون إلى هذه القائمة ليرون ما هي أفضل التطبيقات المتواجدة حاليًا.

لعبة Cut the Rope 2 هي مثال آخر لما عرضته Apple على مطوّريها، فلقد وافقت الشركة المطوّرة ZeptoLab أن تجعل هذه اللعبة حصرية على نظام iOS لمدة ثلاثة أشهر.

شركة Gameloft كانت توافق على عروض Apple، ولكن بعدما تم تغيير بعض سياساتها، خصوصًا سياسات تسعير الألعاب، أصبحت الشركة تطلق ألعابها فورًا على جميع الأنظمة بنفس الوقت.

Google هي الأخرى تحاول توفير عروض للمطورين تمامًا كما تفعل Apple، ولكن عادةً ما نرى التطبيقات المهمّة تصل إلى منتجات Apple وتتأخر لأشهر وسنوات – كلعبة Clash of Clans – قبل وصولها إلى متجر Google Play، ففي النهاية، بعيدًا عن عروض Apple وGoogle، متجر App Store يعود بأرباح أعلى بـ 50% من متجر Google Play، وهذا سبب كبير يجعل جميع مطوري التطبيقات والألعاب يهتمون بالايفون والايباد أكثر من أجهزة الـ Android.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *