الرئيسية » Apple » أبل تبدأ تسجيل اسم iWatch كعلامة تجارية!

أبل تبدأ تسجيل اسم iWatch كعلامة تجارية!

يقال في تقرير في صحيفة Izvestia اروسية أن أبل بدأت تسجيل اسم iWatch كعلامة تجارية في روسيا، وهذا يدعم الشائعات التي تقول بأن الشركة تخطط لإطلاق ساعة ذكية قريبًا في هذه السنة.

يقال أن أبل وشركات أخرى تقوم عادة بتسجيل براءات الاختراع أولًا في دول منطقة الكاريبي كجامايكا وترينيداد وتوباجو، حيث أن هذه المناطق لا يسهل بها البحث عن العلامات التجارية المسجلة عبر الانترنت، وبهذا الشكل تكون الشركات قد حافظت على أسرار منتجاتها لأطول مدة ممكنة.

تصميم تخيلي لساعة أبل iWatch بوساطة المصمم Martin Hajek
تصميم تخيلي لساعة أبل iWatch
بوساطة المصمم Martin Hajek

وفقًا للتقرير، أبل قامت بتقديم طلب لحماية اسم iWatch كعلامة تجارية من فئتان اثنتان، الأولى وهي أنها جهاز كمبيوتر وملحق له، والفئة الثانية هي حماية الاسم كنوع من الحلي والتي تقسم إلى الساعات والأشياء الأخرى.

يقول تقرير الصحيفة الروسية أن أبل تواجه عدة صعوبات ومنافسات في الحصول على اسم iWatch كعلامة تجارية حول العالم، من ضمنها الولايات المتحدة، حيث أن عدة شركات أخرى قامت بتقديم طلبات على هذا الاسم. وحتى في روسيا، شركة أخرى في عام 2011 حصلت على اسم iWatch كعلامة تجارية، لكنها رفضت لوجود تشابه مع اسم iSwatch، والذي هو خاص بشركة Swatch السويسرية.

على خلاف ما فعلته أبل مع الأيباد، وتجنبًا للعواقب، الشركة تريد تسجيل اسم iWatch كعلامة تجارية. فأبل قامت بتسجيل اسم الأيباد بعد الإعلان عنه، ومن ثم اكتشفت بأن هناك علامات تجارية كالـ iSlate تمنع الأيباد أن يصبح علامة تجارية، كما أن الشركة تعارضت عدة مرات في الصين بسبب اسم الأيباد، فهنالك منتجات أخرى قديمة كانت بهذا الاسم، فرفع على أبل عدة قضايا.

تعليق واحد

  1. اتنى تكون تستحق الانتظار !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *