الرئيسية » Apple » آبل تتخلص من تطبيقات وهمية في متجر التطبيقات

آبل تتخلص من تطبيقات وهمية في متجر التطبيقات

إعتاد مطوري تطبيقات iOS على الإجرائات الصارمة من آبل في طلبات التطبيقات والتحديثات في متجر التطبيقات ‘‘أب ستور’’ ، ولكن لا يوجد أحد معصوم عن الخطأ ، وقد يستغل البعض إنشغال موظفي آبل عن طريق تطبيقات لا يمكن أن يقال عليها إلا ‘‘وهمية’’ ومقلدة ، وآبل لا يمكن أن تغفل عن مثل هذه التطبيقات التي لا يوجد هدف ورائها سوى جمع بعض المال وتدمير سمعة التطبيقات الأصلية.

كما نعلم جميعاً ، بعض التطبيقات والألعاب ‘‘المميزة’’ قد تكتسب شهرة لا يمكن لأحد تخيلها ، وهذا الحال ينطبق على ألعاب وتطبيقات رائعة مثل Tiny Wings و Temple Run و Words with Friends ، وهذه التطبيقات كانت ضحية إحتيال ونصب من قبل بعض المطورين ‘‘المزيفين’’ ، وآبل كانت لهم في المرصاد.

فعلى سبيل المثال النسخة الوهمية من لعبة Temple Run والتي تُسمى Temple Jump يُعتقد بأن صاحب النسخة الوهمية قد جمع أموال طائلة وهذا الأمر لا يُستغرب فلعبة مثل Temple Run تملك شعبية كبيرة بين مستخدمين iOS وأيضاً جائت في قائمة أفضل التطبيقات المدفوعة ، والكثير من المستخدمين قد يشتري هذه النسخة معتقداً بأنها النسخة الأصلية.

وطبعاً آبل لم تسكت وبدأت مؤخراً في سحب التطبيقات من متجر ‘‘أب ستور’’ التي لوحظ عليها التزييف والحيل وحتى في شرح التطبيق في المتجر ، وللأسف هذه التطبيقات الوهمية بدأت في الإنتشار مؤخراً وآبل تحاول قدر إستطاعتها بتخلص منها وحفظ حقوق المطورين وإذا لم تقم بهذا فسوف ينتج ضجة لا يمكن لأحد تصورها ، فمتجر ‘‘أب ستور’’ يضم مئات الآلاف من التطبيقات وهو متجر يعتبر ‘‘نظيف’’ ولكن نواي بعض الأشخاص أدت إلى هذا الأمر ، والغريب في الأمر أنهم إستطاعوا تجاوز شركة صارمة للغاية.

وقد ذكر موقع TechCrunch بأن المستخدمين أيضاً بإمكانهم الكشف عن مثل هذه التطبيقات والإبلاغ عنها لكي تقوم آبل بإجراءتها تجاه مثل هذه التطبيقات المقلدة ونقول مقلدة أي أنها قد تكون إستنتساخ كامل عن النسخة الأصلية أو حتى سرقة الفكرة التي تعتبر أهم من التطبيق نفسه.

يجدر بالذكر أن متجر الآنرويد هو الآخر يواجه هذه المشكلة وذلك بسبب الإجراءات ‘‘الهادئة’’ التي يقوم بها المسؤولون عن المتجر ، على أي حال ، في النهاية سوف يعاقب قانونيا من يقوم بمثل هذه الأمور ، وعلى آبل أن تكون أسرع وأكثر نشاطاً وأن تستمر في إجرائتها ‘‘الصارمة’’ التي هي مفيدة للمستخدم والمطور في نفس الوقت.

ما رأيك بهذا الأمر ؟ ، وهل واجهت أي من هذه التطبيقات المزيفة في متجر التطبيقات يوماً ما ؟

9 تعليقات

  1. هو ليه قبلوها أصلاً ..؟ مافي رقابة ع البرامج ..؟

  2. احسن تستاهل شركه ابل و الله انهم حراميه كل التطبيقات بفلوس
    بس في الجالاكسي كلها مجانيه
    على كل حال …
    انشالله يتخلصون من كل التطبيقات المزيفه

    • ههههههههههه عجبتني كلها بفلوس والجالاكسي كلها مجانية

      في تطبيقات في الجالاكسي بفلوس كمان ههههههه

      ليش أبل حرامية بس؟

      شخصيا مكتفي بالتطبيقات المجانية والي تطرح مجانية لفترة محدودة

      ريح راسك واشتري جالاكسي وبعدها تعرف انه تستحق انك تشتري تطبيقات بفلوس

    • كيف يعني حراميه؟؟

      المبرمج و المطور يتعب بصنع التطبيق و تجي ع الاخر تاخذه ببلاش ؟؟

    • لو قلناا انو كل برامج الاندرويد مجاينيهـ ..
      السؤال .. هل راح تكون كاملهـ ؟؟ يعني مو تجريبيهـ ؟ طبعا لاآآ

      اولها الواتس اب في كل الاجهزة مجانيه لمدهـ سنهـ .. الا الاييفون تشتريه على طول 🙂

      ^ رأي شخصي

  3. جميع العاملين في شركة ابل يعملون لوقف الجلبريك و سيديا ونسو كلياً الناس والمخربين
    وهذا سبب تفوق باقي الشركات عليها في الاشهر السابقه
    انا واحد من الناس اتمنى ان ينسى العاملين في ابل موضوع الجلبريك ويهتمون في تطوير الايفون وحماية برامجهم لارضاء الجميع

  4. السلام عليكم…ارجوك ساعدني لانع السيري معزبني ابي اعربة ممكن تعطيني رابط التعريب وتشرحلي كيف اعربة باي طريقة الجلبريك ولا برنامج ولا اي شيء مع العلم انا اصداري5.1.1 ارجو الرد ……

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *