الرئيسية » Apple » أبل تحصل على براءة اختراع للزجاج المطوي للشاشات

أبل تحصل على براءة اختراع للزجاج المطوي للشاشات

في السنوات الماضية شاهدنا عدة أجهزة تحمل الشاشات المطوية كأجهزة الـNexus S والجالاكسي نيكسس، والشاشة المطوية في هاذان الجهازان ساعدتهما على تكوين جمهور لهم. وفي السنة القادمة، يتوقع أن تتطلق سامسونج وموتورولا أجهزة بشاشات مطوية، ويبدو أنهم ليسوا لوحدهم، فأبل مؤخراً حصلت على براءة اختراع لزجاج مطوي للشاشات.

في وصف أبل للبراءة، تم ذكر الطريقة التي يتم بها ثني الزجاج، والوصف كان كالتالي (ملخص للوصف):

عدة طرق استخدمت من قبل لتشكيل زجاج ذو شكل مطوي. من هذه الطرق، صب الزجاج في كوب ذو شكل منحني، وطريقة أخرى كانت تتم عبر تسخين الزجاج وثنيه. لكن بهذه الطرق، تتغير تركيبة الزجاج الداخلية مما يعطي مشاكل كثيرة.

بعد صب الزجاج في الكوب المسبق تشكيله وثنيه، لا تدخل جميع الأجزاء المطلوبة من الزجاج بداخل تجاويف الكوب، وهذا يؤدي إلى تشكل بروز من أعلى الزجاج. والطرق العديدة المستخدمة في ثني الزجاج قد تؤدي إلى سهولة كسره وهذا بسبب عدم إمكانية التحكم بالزجاج في فترة صبه بداخل الكوب.

مهندسوا أبل اقترحوا أنه إن تم صب الزجاج في قالب ذو درجة حرارة أعلى، سوف يتشكل الزجاج في القالب بلا أي تشويش“.

بالرغم من أن أبل حصلت على براءة الاختراع الآن، إلّا أن ذلك لا يعني أنها سوف تقدم أجهزة قريباً ذات شاشات مطوية، كالجيل القادم من الأيفون، الأيباد… لكن هذا يعطي الخيار لأبل لأن تطلق أجهزة بشاشات مطوية.

3 تعليقات

  1. ابل دايم تعطينا الجديد. بس من عبوبها انها في كل اصدار جديد تضعف جودة الجهاز

    • هاذا في الايباد مني فققققط اما الايفون 5 الماك الجديد و الماك مني و الماك بوك برو ريتنا و ايبود 5 و ايباد 4 و ايباد 3 و ايبود نانو كل هاذي تازيد مواصفاته و ادائهاه بس الايباد مني قل مواصاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *