الرئيسية » تقارير » آبل تحصل على تقنيات ‘المعدن السائل’ لعامين إضافيين

آبل تحصل على تقنيات ‘المعدن السائل’ لعامين إضافيين

أعلنت الشركة المسؤولة عن تقنيات ‘المعدن السائل’ عن تمديد اتفاقيتها مع شركة آبل لترخيص حقوق ملكيتها الفكرية لشركة آبل لعاميين إضافيين، حيث يتمد العقد إو الإتفاق حتى شهر فبراير من عام 2014.

وكما نذكر في عام 2010، آبل حصلت على على الحقوق الملكية لتقنيا المعدن السائل، وقد إستخدمت المعدن السائل فقط في صناعة الدبوس الخاص بإخراج الشريحة وإدخالها لأول مرة في الآيفون 3G، ولكن يبدو ان آبل تخطط لإستخدام هذه المادة في منتجاتها القادمة.

وجدير بالذكر أن سبيكة المعدن السائل تعد من السبائك التي وضعها خبراء مختصون في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وفي العادة تسمى هذه السبيكة بالزجاج المعدني، لأنها ستكون شبيه للغاية بالزجاج ولكنها سوف تتمتع بقوة فائقة كما أنها مرنة للغاية ومقاومة للصدأ والخدش.

وقد ترددت العديد من الشائعات التي تشير إلى أن الأجهزة القادمة من آبل والتي تعمل بنظام iOS ستكون مصنوعة من المعدن السائل، وعلى الأغلب قد نرى الآيفون 5 مصنوع من المعدن السائل وهذا سيقدم للآيفون مزيداً من الخفة والصلابة بالإضافة إلى مقاومة الخدش والصدأ. شاركنا برايك حول الموضوع في التعليقات بالاسفل.

7 تعليقات

  1. صراحة ابل ماتقصر دائما تبهرنا بجديدها ونتمنى ان يكون هذا الخبر صحيح ومشكورين يا مدونتنا العزيزة ماتقصرون وحبيت اشكر خاصة الاخوان akram+iMokhles ..

  2. تطور ملحوظ لأبل

  3. دوختنا الشائعات

  4. جزاكم الله خيرا

  5. التطور في الاكترونيات ولا في المعادن شئ طيب واحن نستقبل التقنية ونستخدمها وهذا المطلوب إلي الامام أبل
    الشكر للديف تيم دائماً مطّلعين بالجديد
    مخلصكم أبو أكرم الابروي

  6. خطيرة ابل

    اتمنى ان يكون الايفون ٥ من هاذا المعدن

  7. اتمنى يكون افضل من جلكسي s3 الرائع
    ابل عودتنى على كل جديد وجميل والى الامام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *