الرئيسية » Apple » التحديث التلقائي لـ iOS 7 يُدخل Apple ومديرها إلى المحكمة

التحديث التلقائي لـ iOS 7 يُدخل Apple ومديرها إلى المحكمة

رجل في مدينة كاليفورنيا ذهب إلأى المحكمة ورفع قضيّة على شركة Apple بسبب التحديث التلقائي لنظام iOS 7 بالنسبة لمستخدمي نظام iOS 6، وقال أنه كلّما اتّصل بالانترنت يصبح جهازه يثبّت النظام الجديد له ولجميع أجهزة عائلته بلا سؤاله حتّى. والآن، القضيّة مفتوحة وهي باسم “مارك ديفد ميناتشر ضد تيم كوك”.

بمنطق Apple، ميّزة التحديث التلقائي لنظام iOS هي موجودة لتسهّل على المستخدم عمليّة تحديث أجهزتهم لآخر الأنظمة، ولكن بعين مارك ديفد ميناتشر هذه مشكلة ويجب شكوى Apple عليها في المحكمة، حيث أنها تقوم بتحميل ما يزيد عن 1 جيجابايت من الملفّات بلا إمكانية إزالتها.

Court

مارك ميناتشر يقيم في مدينة باواي كاليفورنيا، وضع بعض الاتهامات البسيطة ضد المدير التنفيذي لشركة Apple تيم كوك في المحكة العليا لولاية كاليفورنيا في سان دييجو يوم الخميس الماضي، وفي ملف القضية طلب من الشركة أن تزيل ملفّات iOS 7 من جهازه، فهو يعتبر هذه الملفّات أشياء تم تنزيلها على جهازه بلا سؤاله فورما اتّصل بشبكة الـ Wi-Fi.

التحديث التلقائي لنظام iOS 7 هو خطّة من Apple لكي تجعل نظم أجهزتها خالية من الأخطاء الأمنية ووضع آخر المزايا، وبالطبع لجعل مستخدميها يحصلون على النظام الجديد بأي شكل كان.

جدير بالذكر أن هذ الشكوى ما هي إلّا وضع آخر لشكاوي عدّة انتشرت على مركز الدعم لموقع Apple، حيث أن عدد من المستخدمين اشتكوا من أن التثبيت التلقائي لـ iOS 7 خفض المساحة الفارغة من ذاكرة جهازهم بحوالي 15%.

من الواضح أن مارك ميناتشر إمّا لم يعجبه تصميم iOS 7، أو أنه يريد جيلبريك غير مقيّد لجهازه، حيث أن نظام iOS 6 في العام الماضي بالأصل كان يتم تثبيته تلقائيًا بلا سؤال المستخدم، ولكن يبدو أن تحديث iOS 7 أكبر بكثير ويحمل تغييرات ملحوظة على الواجهة مما قد تبعد المستخدم عنه.

جُمل مضحكة أخرى من مارك ميناتشر في ملف القضيّة:

تجاهل Apple أولويّة مستخدميها بخصوص نظام iOS 7 هو مثال لعنف الشركات… ستيف جوبز كان شديد على موظفي الشركة لجعل زبائنها سعداء، أما تيم كوك فيبدو أنه يتّبع أسلوب الاحتقار من أجل رضا زبائنه لزيادة أرباح شركته. هذه السياسة لا شك أنها ستفشل في النهاية.

ما يطلبه مارك ميناشتر من تيم كوك مجرّد بعض الأمور البسيطة، التخلّص من نظام iOS 7 والبقاء على iOS 6 (داونجريد)، بالإضافة إلى تعويضات 50 دولار أمريكي.

برأيك هل ستحاول Apple الخروج من هذه القضيّة بتقديم دلائل وإثباتات لبراءتها أم أنها ستقدّم للرجل ما طلب وتتجاهل القضيّة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

[عبر CNET]

7 تعليقات

  1. انا اعتقد ان ابل راح ترد له حقه وتعطيه النظام اللي هو يبيه لان هذا الشي يخص المستخدم مو يخص ابل انها تجبره ع النظام الجديد .. لكن المبلغ اللي طلبه مدري تعطيه ولالا لان ماشوف الملغ له دخل خلاص اذا رجعو النظام له مايحتاج ياخذ فلوس الا في حال رفضة ابل ترجع النظام

  2. ابن القامشلي

    المبلغ ٥٠ دولار يمكن هو ثمن اوراق الدعوى لهذا طلب تعويضه به

  3. هو فعلاً فى تحديث تلقائى للـ IOS ؟! :O

    مش معقول !!! دى تبقه كارثه فعلاً خصوصاَ لمحبى الـ JailBreak !!! :/

    طب هو ليه جهازى الـ IPod Touch 4G ماحدثش تلقائياً لـ IOS 6.1.3 رغم إنه كان على IOS 6.1.2 من غير JailBreak ؟! O.o

  4. ابل الشركة الوحيد تلزم المستخدم انه مايستخدم اصدار قديم من برنامج التشغيل…هل جميع شركات العالم على خطأ؟؟؟

  5. شباب أنا حبيت أقول لكم أن ال50 دولار هذي تعويت للمساحة الي راحت من الجهاز بسبب التحديث التلقائي
    أجل ليش الأيفون نفسه الي فيه 32 قيقا أغلى من الي فيه 16
    فـ هو بيعطونه تعويض 50 دولار عن مساحة القيقا الواحدة الي راحت منه غصباً منه

  6. كفوو يعطيك العافيه والله , ابل ما يهمها العملاء وراحت بالهم يهمها انه ولا احد يسوي جيلبريك ويحسن من أداء النظام المنغلق على نفسه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *