الرئيسية » Apple » تيم كوك يؤكد قدرة Apple على الابتكار والإبداع

تيم كوك يؤكد قدرة Apple على الابتكار والإبداع

احتفلت Apple مؤخرًا بمناسبة مرور 30 عامًا على إطلاق جهاز الـ Mac، فهذا الجهاز كان أحد أعظم ابتكارات Apple، ولا ننسَ كذلك أجهزة الايفون والايباد والايبود التي توفر للمستخدمين أنواعًا مختلفة في الأحجام والمواصفات؛ فجميعها توفّر لك ما يناسب إمكانياتك واحتياجاتك.

Apple logo

كان لأجهزة الـ Mac في الربع السنوي الأخير لشركة Apple بعض من الفضل في زيادة الأرباح والعائدات ورفع المبيعات، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يستاءلون ما إذ كانت شركة Apple تحمل لنا ابتكارات جديدة تهدف لطرحها، ردّ تيم كوك على هذه الشكوك وأكد قدرة شركة Apple على الابتكار، قائلًا:

“أود القول أن الابتكارات هي جزء لا يتجزأ من الجميع هنا في Apple، هناك الكثير من المنتجات المعقّدة جدًا حول العالم. نحن الآن لا تواجهنا أي مشاكل مع ما نريد فعله. يجب علينا التركيز على القليل من الأشياء التي تستحق أن نبذل عليها كل طاقاتنا، هذا ما فعلناه دائمًا وهو ما سنستمر بفعله.”

تبحث شركة Apple عن منتجات ذات ابتكارات متجددة وفريدة من نوعها، وذلك كان واضحًا في الايفون 5s ذو تقنية Touch ID لاستشعار البصمات، كذلك، الـ Mac Pro الذي تصميمه لوحده سيكون قادرًا على تغيير معنى الكمبيوتر الاحترافي، وعلى الرغم من أن تيم كوك رفض مناقشة المنتجات القادمة، يمكننا النظر في الشائعات لعلّها تكون صحيحة أو تلامس ما قد يأتي وإن لم تصب.

الشائعات تدور حاليًا على أن شركة Apple تعمل على جهاز يمكن ارتداؤه، وبخصوص هذا المنتج، قال تيم كوك: “الوقت قد حان للاستكشاف.”.

شركة Apple كذلك تعزم أنها تعمل على تصميم جهاز يفوق الهواتف الذكيّة، ويشتمل على إضافات أُخرى مثل: أجهزة استشعار حيويّة ومقاييس حيويّة، وهذا لتوسيع مدى فائدة الجهاز.، Apple أيضًا تبدع في مجالات أخرى كإنتاجيّات زجاج الزفير الكريستالي بالتعاون مع شركة GT Advanced، فزجاج الزفير الكريستالي قد يُستخدم كغطاء، أو كمادة تُصَنّع منها شاشة منتجاتها القادمة في هذا العام.

قامت القناة التلفزيونية ABC News بمقابلة تيم كوك المدير التنفيذي لـ Apple، وبالمقابلة أكّد تيم كوك وجود مصنع زجاج الزفير الكريستالي، ولكنه لم يعلّق على التطبيقات المستهلكة لهذا الزجاج، ولكن في آخر الشائعات تبيّن أن هذا الزجاج سيكون بداخله تقنية أخرى، وهي الشحن عبر الطاقة الشمسية.

تعليق واحد

  1. جميل جداً، ما أروع الابتكار…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *