الرئيسية » تقارير » أبل ستضاعف مبيعات الأيفون بفكرة استبدال الأجهزة بالأيفون

أبل ستضاعف مبيعات الأيفون بفكرة استبدال الأجهزة بالأيفون

نشر موقع Bloomberg تقرير جديد يؤكد فيه نية آبل تقديم برنامج جديد للعملاء وخاص بالآيفون يُدعى “iPhone trade-in” وذلك لأول مرة منذ الإصدار الأول للآيفون في 2007. هذا البرنامج من شأنه أن يُساعد آبل في مضاعفة المبيعات عن طريق تشجيع العملاء بالترقية إلى أحدث جيل من أجهزة الآيفون.

هذا ما في تقرير موقع Bloomberg:

آبل بدأت بالفعل في برنامج تجاري جديد هذا الشهر لزيادة مبيعات الشركة، وذلك من خلال السماح للعملاء بالحصول على أحدث جيل من الآيفون “الآيفون 5” عن طريق إستبداله بالأجهزة القديمة، هذا ما قاله بعض المُطلعين على المسألة.

هذا وقد تعاونت آبل مع شركة Brightstar Corp والتي تُعتبر بمثابة الموزع للهواتف الذكية، وذلك لتشغيل البرنامج التجاري الجديد من آبل، وقد رفض الأشخاص المُطلعين على المسألة الكشف عن هويتهم لأن آبل حتى الآن لم تعلن عن أي برنامج أو خطة بشكل رسمي.

iphone5-front-back

Bloomberg بنفس الوقت يدعي بأن البرنامج التجاري الجديد من آبل والذي يتيح للمُستخدمين إستبدال أجهزتهم ليس دقيق بما فيه الكافية ولا تتوفر معلومات واضحة عنه، فآبل لديها بالفعل برنامج لإعادة تدوير الأجهزة على الإنترنت، ولكن المقصود أنه قد يكون متوفر لأول مرة في متاجر آبل.

حسنًا، كيف سيعمل هذا البرنامج؟ نتوقع أن توفر آبل بطاقات آيتونز هدايا بقيمة الجهاز الذي سيتم أخذه من العميل، وبالتالي آبل لديها القدرة على توليد مزيد من العائدات وبنفس الوقت تُجبر العملاء على شراء أجهزتها بكل الأحوال. طريقة ذكية وذكية جدًا من آبل.

جدير بالذكر أن بالوقت الحالي يوجد بعض الشركات المختصة في شراء الأجهزة القديمة أو المستعملة ومن ثم يتم تصليحها وإعادة بيعها في دول أخرى، لنرى إن كان لآبل القدرة على منافسة هذه الشركات في هذا المجال.

شاركونا برأيك حول التقرير في قسم التعليقات بالأسفل.

3 تعليقات

  1. هل المقصود هو ان اعطي آبل جهازي الايفون القديم مقابل بطاقات ايتونز ؟؟

    الى الان لم افهم المقصد والنتيجة حقيقة 🙁

    • Akram

      حتى الآن لم توضح آبل خطتها ..
      لكن أتوقع بالفعل أن يقدم العميل الجهاز فتعطي له آبل بطاقة آيتونز بقيمة الجهاز وبالمقابل يكون العميل مجبورًا على شراء أحدث آيفون.
      أو ربما إعطاء تكلفة الجهاز بشكل نقدي مع شراء أحدث آيفون.

  2. لا أعتقد ان فكرة كارت الايتونز صحيحة لأن المستخدم قد يستخدمها على جهاز غير الأيفون أو أي جهاز من ابل موجود لديه أصلاً، ربما ستوفر ابل استبدال جهاز الايفون القديم بآخر جديد من فئة الايفون٥ بسعر مغري او مناسب للجميع وهكذا تضمن ابل ان هذا المستخدم لن يستبدل جهازه القديم بفئة أخرى كالأندرويد مثلاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *