الرئيسية » Apple » كيف سرقت Apple كل شيء لتصنع الايفون [فيديو]

كيف سرقت Apple كل شيء لتصنع الايفون [فيديو]

يقول عدد كبير من الأشخاص في الوقت الحالي أن شركة Apple لا تبتكر شيئًا جديدًا في عالم التكنولوجيا كما فعلت سابقًا مع الايفون في عام 2007، في الحقيقة، حتّى وقت إطلاق الايفون لأوّل مرّة، الكثير كان يدّعي أن Apple لم تجلب شيئًا ثوريًا وإنما هي فعلت بجمع عدّة تقنيات ابتكرتها شركات أخرى.

iPhone 2G 2

في سلسلة مقاطع الفيديو Everything is a Remix، والتي تعرض كيف كلّ شيء هو قادم من أشياء أخرى، بيّنت كيف قامت Apple باختيار كلّ شيء في الايفون ووضته في جهاز واحد، هذا بدءًا من تقنية اللمس وحتّى تصميم النظام، والتي اقتبستها Apple من الطبيعة، ومن ثم تخلّت عنها مع نظام iOS 7 بعدما اكتشفت عدم حاجتها.

الفيديو هو من إنتاج Kirby Ferguson، وفي الفيديو يشير إلى أن تقنية اللمس والتي ادّعت Apple أنها ابتكرتها هي مجرّد تقنية تم تطويرها منذ القرن الماضي، وما فعلته Apple هو مجرّد رصّ التكنولوجيا هذه في حجم أصغر وأقل تكلفةً.

بالنسبة للنظام، فهو كان عبارة عن تصاميم مستوحاة بشكل كامل من الطبيعة، فحركة السحب لفتح شاشة القفل هي استنساخ لعمليّة فتح قفل الباب، والكيبورد في الايفون يخرج نفس صوت الآلة الطابعة، وحركة إدراج الصور في البريد الإلكتروني هي نفسها حركة إرفاق الصورة في مغلّف البريد!

الفديو يمر على كثير من النقاط، وبلا شك هو يستحق المشاهدة:

 حديثًا مع نظام iOS 7، تخلّت شركة Apple عن معظم الاقتباسات من الطبيعة، والتي كانت تشكّل كامل تصاميم نظام iOS 7 سابقًا، ولكنها لم تكن الأولى في هذه الخطوة، حيث أن شركة Microsoft بنظام Windows Phone استطاعت بناء هيكل نظام خالي من جميع الاقتباسات من الطبيعة، ولكن كعادة شركة Apple، هي غالبًا ما تأتي متأخّرة، ولكنها تتأخّر لإنجاز عمل متكامل ومتناسق.

ما رأيك بهذه الأفكار المعروضة في الفيديو؟ هل ترى أن Apple بها تكون سارقة أم مبتكرة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. يقول اسحاق نيوتن * لولا وقوفي على أكتاف العمالقة لما حققت شيئا *

  2. ماني شايف نقطة الاستفادة من الطبيعة ووضعها في قالب تكنلوجي عصري ومتطور هو عيب او نقطة ضعف !!
    بالنسبة لي شخصياً انا احببت هذا الاقتباس .. كم شركة عملاقة كانت كل هذي المعطيات قدامها ولم تعرف توضفها الا بعد ما شافت شركة ابل . لو نلاحظ ملايين من الاختراعات المفيدة في العالم كان أساسها عامل طبيعي مستوحى منه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *