الرئيسية » Apple » Apple هي العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم

Apple هي العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم

في آخر تقارير شركة Interbrand للعلامات التجارية، شركة Apple استطاعت التغلّب على شركة Coca-Cola بحيث أنها أصبحت العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم، وهي بهذا التفوّق استطاعت كسر قاعدة شركة Coca-Cola التي استمرت خلال السنوات الـ 13 الماضية.

Apple logo

قيل في تقرير شركة Interbrand الأخير:

في كلّ فترة، يوجد شركة تغيّر حياتنا، ليس بمنتجاتها فقط، بل أيضًا بأخلاقها. ولهذا السبب، بعد استمرار شركة Coca-Cola لـ 13 سنة كأفضل علامة تجارية في العالم، Interbrand تعلن عن المتصدّر الجديد والذي هو شركة Apple. القليل من الشركات مكّنت الناس من فعل أشياء كثيرة بسهولة، وهذا هو سبب في حصول Apple على حشد من محبّين العاشقين لها، وهذا ما تبيّن وتأكّد مع الإطلاق الذي كسر الأرقام القياسية لهاتفي الايفون 5s والايفون 5c.

بتغييرها الطريقة التي نعمل ونلعب ونتواصل بها، ولمقدرتها على إتقان القدرة على الإبهار، شركة Apple تصل لمستوى عالي من الأخلاقيات والبساطة وسهولة الاستعمال…

من منظورنا، القوّة الداخلية لشركة Apple مازالت قويّة. المدير التنفيذي تيم كوك قام بتشكيل فريق قوي متمركز حول رؤية شركة Apple، وهذا سمح لهم بالكسر القاعدة مرّة وأخرى. حدثت تغييرات كبيرة في رئاسة الشركة في الأشهر الـ 12 الأخيرة، لكن جعل كلا تصميم الهاردوير والسوفتوير تحت إشراف المصمم جوناثان آيف كان له تأثير كبير للأفضل…

الدراسة التي استمرت لدى شركة Interbrand تغيّرت وجعلت شركة Apple العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم، حيث أنها تقدّر بحوالي 100 مليار دولار أمريكي، وتليها شركة Google التي أيضًا تغلّبت على Coca-Cola والتي تقدّر بـ 93 مليار دولار. بالرغم من انتقال شركة المشروبات إلى المرتبة الثالثة، Coca-Cola أيضًا شهدت زيادة في تقييمات علامتها التجارية بنسبة 2% بحيث أصبحت تقدّر بـ 79 مليار دولار.

شركة IBM تأتي في المرتبة الرابعة، وشركة Samsung هي الآن في المرتبة الثامنة، وشركة Nokia سقطت إلى المرتبة الـ 57، هذا من المرتبة 19 في السنة الماضية. شركة BlackBerry لم تعد بالقائمة بالأصل، للعلم أنها كانت في المرتبة 93 في السنة الماضية.

هل تعتقد أن شركة كـ Apple تستحق حصولها على المرتبة العليا كالشركة ذات العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

21 تعليق

  1. سامسووونج بالمرتبه الثامنه …… ابل ابدااااع

  2. انا كنت احسب اني لحالي في نظرتي لآبل… اثاري العالم كله ينظرلها بنفس النظره؟؟!!

  3. فعلا ، إنها تستحق هذا الكسر ، شكرا أبل ، فقد جعلتي حياتنا سهلة وميسورة .

  4. نعم وبكل تأكيد

  5. أكيد تستحق أنا عاشق Apple اول هاتف صار عندي هوه الايفون 3G وبعدها 3GS وهاكذا….. ولان انا أمتلك 5s من أجمل الهواتف التي صنعتها ابل وغيرها من ألشركات

  6. تستحقها بكل جدارة

  7. انا بصراحة مرة فرحان عالايفون الجديد وصراحة اول تعليق ارسله من الجوال كان لكم يا أحلى مدونة

  8. الى الامام يا ابل كم انتي كبيره يا ابل اااااخ لوبس اعرف شوكت يتوفر الايفون فايف اس لدول الخليج

  9. الى الامام يا ابل كم انتي كبيره يا ابل

  10. مشكور عزيزي على الخبر لكن مازلت في انتظار الإجابة على سؤالي في الموضوع الآخر وللتذكير
    سؤالي كان
    أرجو منكم ذكر الاسباب التى على أساسها تم اختيار ابل اكثر الشركات ابدعا
    وشكرا لجهودكم ومجهودكم بارك الله بكم

  11. بامناسبه السعيد apple وزعيلك مليون 5sو5cمجانا^_$

  12. سامسونج في المرتبة الثامنة…… و اصبحت هواتفها افضل مئة مرة من آبل، فما الفائدة من هذا الترتيب،
    كل ميزة في آبل تقابلها عشرون في سامسونج.
    بلا آبل بلا هم….

    • لو نظرت لمميزات هواتف سامسونق ستجدها عديمة الفائده و موجوده للبهرجه و الإبهار لا للإستخدام و الفائده
      و لو نظرت لمميزات الآيفون ستجدها مهمه و مفيده و لا تستغني عنها في الإستخدام اليومي
      و هذا هو الفاصل بين الآيفون و الجلكسي فالقصه قصة الكيف و ليس الكم و ما الفائده من كثرة المميزات إن لم تكن مفيده لنا و لا تجلب للجهاز إلا التهنيق و صرف البطاريه و يصبح السوفتوير يستحل نصيب الأسد من ذاكرة الجهاز على غير فائده؟؟!!

  13. احسن شركه بالعالم تستحق تكون في المرتبه الاول دايماً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *