الرئيسية » Apple » أبل تعمل على قلم “ستايلس” رقمي جديد وأفضل

أبل تعمل على قلم “ستايلس” رقمي جديد وأفضل

أرادتنا أبل في السنوات الماضية أن نوقف استخدام أقلام شاشات اللمس واستعمال أيادينا لكي نستخدم أجهزة الـiOS، لكن في بعض الأحيان يحتاج الشخص لأن يستخدم الأقلام هذه وهذا لأنها أكثر دقة فتساعد على الرسم والكتابة وفعل بعض الأمور بشكل أفضل، لكن المشكلة الأساسية في هذه الأقلام أنها لا توفر ميزة حساسية الضغط، بالطبع هنالك بعض الأقلام كـPogo Connect تستطيع فعل ذلك إلّا أنها ليست ممتازة بشكل كبير، وكما قد تعتقد الآن، أبل تفهمت الأمر وتعمل الآن على قلم يملك مزايا رائعة وجديدة على أجهزة الـiOS.

كما قد تتذكرون، ستيف جوبز انتقد في حياته جميع أقلام شاشات اللمس، ومنذ ما ظهر الأيفون الأول وهو يبعد الناس عن استخدام هذه الأقلام. بالفعل، فلقد كان صحيحاً، فإجبارك على حمل القلم فقط لاستخدام الجهاز أمر متعب، كما أن أقلام شاشات اللمس التي كانت متوفرة في ذاك الوقت كانت لا تدعم أي خاصية سوى التحكم بالجهاز، أما الآن فتوجد تقنيات أكبر وفوائد أكثر من الأقلام هذه.

من موقع Patently Apple، نحن نملك الآن آخر براءة اختراع لأبل في عام 2012 والتي تقول لنا أن أبل تقوم بالعمل حالياً على حل مشكلة الأقلام ودقة الرسم… حيث أن أبل قامت بجعل اللمس عاملاً بينما هو لا يستهلك الكثير من الطاقة:

ابتكار أبل الجديد بشكل عام يتعلق بقلم شاشات اللمس والذي يمكن أن يعمل كوسيلة للتحكم أو/ و كمتحسس للشيء بنظام شاشات اللمس التكاثفية. وهذا على خلاف الأقلام التقليدية التي تقوم بدفع تيار كهرفائي بين القلم ولوح شاشة اللمس، القلم الموضح بهذه البراءة يمكنه العمل إما كوسيلة للتحكم عبر قطب كهربائي بين رأس القلم ولوح اللمس، أو كمتحسس للقطب الكهربائي فيصبح القلم قادراً على محاكاة مكان القلم رأسياً من الشاشة.

ووفقاً لذلك، القلم الموضح في هذه البراءة يمكن أن يكون كقلم فعال مقارنةً بأقلام السلايلس العادية. هذه الأقلام الفعالة تستطيع أن تحسن الحساسية والدقة على شاشات اللمس التكاثفية بشكل محلوظ بلا أي تكاليف كبيرة زائدة. وبهذا الشكل، يمكن أن تكون “الأقلام الفعالة” مستخدمة على أجهزة أبل الأيفون، والأيباد التي وضحت في أمثلة أخرى.

بالنسبة لما قرأته من وصف للبراءة، كل ما أضافته أبل على أقلام الستايلس هو ميزة الضغط، وهذا فقط ليساعد على تحسين الرسم والكتابة على شاشات اللمس، بصراحة، أرى الشيء لا داعي له، فبالرغم أن الشركات الأخرى تقدم أقلام بفعالية أقل، هذا لا يعني أن أبل عليها الدخول بالمجال نفسه، على أي حال، أتمنى أن تبتكر أبل أشياء إضافية لكي يكون دخولها في عالم الأقلام الرقمية وتقنية أمر رائع وليس إضافة لا فائدة منها.

9 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته :
    انا متابع لكم من زمان بس حاب اطلب من طلب ممكن تقولون
    متى ينزل الجيلبريك غير مقيد ios 6.0.1

  2. والله من زمان وانتم تقولون لنا براءه اختراع ولا شفنا شي

  3. رائع ……. املك قلم للايباد ونافعني كثير ننتضر الجديد ^^

  4. فهد العتيبي

    أولا إيباد ميني ثم القلم صرنا نقلد سامسونج !!!

    • ابل استخدمت القلم قبلهم في جهاز تليفون وفاكس الظاهر وماانتشر كثير وتم الغائه

      تقدر تدور عنه في الويكيبيديا

    • يلفدغ الذا بنتكلم عن الاقلام طلعتها نوكيا من زما من قبل سامسنق هو يتكلم عن قلم رسم قلم احترافي اقرئ الموضوع زين

  5. شو مشان تحديث الايتونز الجديد؟؟؟؟

  6. من اغرب المواضيع التي قرأتها مؤخرا لاني مستخدم قديم لابل واعلم ان ستيف كان يحاربها وبشده
    وانا مقتنع معه ولكن في اوقات نحتاج للقلم …. واذا كان من ابل متوقع راح يكون متميز وله لمسات
    خاصه من ابل …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *