الرئيسية » Apple » أبل خسرت مكانة الشركة ذات القيمة الأعلى لصالح شركة Exxon

أبل خسرت مكانة الشركة ذات القيمة الأعلى لصالح شركة Exxon

يبدو أنه لا حظ لأبل أبدًا، فبالرغم من أنها أعلنت عن النتائج المالية العالية الخاصة بالربع الأول من سنة 2013، إلّا أن أسهمها وأرقامها الخاصة بالموارد المالية تقل بشكل غريب جداً! فقبل الإعلان عن النتائج كانت حالة الأسهم شبه مستقرة، فلقد كانت قيمة السهم حوالي 514 بليون، وكانت، أما الآن، فقيمة السهم 440 بليون!

في منتصف سنة 2012 أصبحت أبل الشركة الأكثر قيمة في التاريخ، وذلك بعدما أصبح رأس مال الشركة أكثر من رأس مال شركة مايكروسوفت، الذي بلغ رأس مالها 620.6 بليون دولار. هذا الأمر لم يتعداه أحد حتى الآن، فمازال لأبل نسبة عظمى جدًا بالنسبة للرأس مال في التاريخ، لكن عندما نتحدث في الوقت الحالي، بعد الإنخفاض الكبير الذي تعيشه أبل، أصبحت الشركة ذات المرتبة الثانية.

قبل ما كانت أبل الشركة ذات أعلى رأس مال في العالم، شركة Exxon Mobil الخاصة بمحطات البترول والطاقة هي من كانت في تلك المكانة، لكن التطورات التي عاشتها أبل في تلك اللحظة من الناحية المادية والاقتصادية أدت بها للارتقاء لمكانة الشركة ذات القيمة الأعلى…

أعتقد أن أبل عليها الآن أن تبدأ بالإهتمام أكثر بخصوص اقتصادية ومالية الشركة، فخبر كهذا يقول عدم تمكن أبل من الإمساك بالمكانة الأعلى بعد الحصول عليها أمر لا يليق بشركة أبل، أتمنى بالفعل أن تتحسن الأمور الاقتصادية للشركة، للعلم أن هذا لا يؤثر أبدًا على خسارة الشركة، فذاك أمر في الشرق، والآخر في الغرب!

4 تعليقات

  1. الايفون ماتغير الى زيادة بالطول
    انا اول شخص رماء بالايفون وشتريت بلاي اشتيشن مع هديه غساله نوت 2
    لايفون 4 كان مناسب في وقته الان لازم يلتزموا بالسواق والمستخدم
    الايفون لازم يخذ شكل جديد اقل شي تكبير الشاشه( تغريض الشاشه من الجنب)
    ام عن سعر ف هو مناسب
    اما هو جوال بدون منازع

  2. أستاذ أحمد خان

    المستثمرون خائفون من دعم ابل في الآيفون القادم اللي معروف انه هو نفس 5 بس سريع حبتين فبالتالي يمكن ان الجمهور يبطل الشراء ويقع المستثمر في مأزق دون أرباح والله أعلم

  3. اخ ابو عبدالله شكرا للرد
    لكن يبغالك ٦٦ الف حصة إملاء
    ياخي قتلت ام اللغة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *