الرئيسية » Apple » Apple تواجه موظفيها في قضية انتهاك حقوق العمالة

Apple تواجه موظفيها في قضية انتهاك حقوق العمالة

في أواخر عام 2011 الماضي، قام أربعة من موظفي Apple السابقين برفع قضية على الشركة متهّمينها بانتهاك حقوق العمالة، مؤخّرا، هؤلاء الموظفين جعلوا قضيّتهم بمثابة دعوى جماعية، تضاعفت بها أعداد المتضرّرين إلى ما يقارب 20,000 موظف سابق وحالي في Apple.

Court

وفقًا لتقرير TechCrunch، شركة Apple تم اتهامها بقضية انتهاك حقوق العمالة، حيث أن الموظفين السابقين الأربعة يدّعون أن الشركة اخترقت قوانين استراحات العمل المخصّصة للغداء، بالإضافة إلى تأخيرها مواعيد دفع الأجور.

واحد من الموظفين السابقين قال أن الشركة تجبر موظفيها على العمل لمدة خمسة ساعات بلا استراحة، وأضاف شخص آخر أن الشركة لم تدفع أجر عمل 72 ساعة إلّا بعد يومان من انتهاء فترة العمل.

الموظفين الأربعة لا يريدون فقط أن تحاكَم Apple على أساس سوء تعاملها معهم، بل أيضًا على أساس البيئة السيئة التي يعيش بها معظم الموظّفين في كاليفورنيا خلال عملهم في متاجر الشركة حيث لا يوجد استراحات وتتأخر الأجور، وبسبب جعل القضيّة شاملة لجميع الموظفين لا الموظفين الأربعة السابقين، Apple الآن تقف ضد حوالي 20,000 شخص مازال أو كان يعمل لها.

المثير للاستغراب هو أن الموظفين لم يطلبوا أي تعويضات مالية من الشركة، حتّى أنهم لم يحددوا أي طلبات واضحة خلال الدعوى الجاري البحث فيها.

شركة Apple قبل بضعة أشهر لم تمانع دفع 324 مليون دولار مع Google وIntel وAdobe في قضية ضدّهم تتعلق بانتهاك إحدى حقوق الموظفين، والتي منعت الموظفي هذه الشركات من العمل لدى شركات منافسة بعد فترة معيّنة من استقالتهم.

هل تتوقع من Apple أن تبرّئ نفسها من قضيّتها ضد 20,000 موظف؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *