الرئيسية » Apple » Apple تتصدر مبيعات الحاسوب والتابليت العالمية

Apple تتصدر مبيعات الحاسوب والتابليت العالمية

خلال الربع الأول من عام 2014، استطاعت شركة Apple بيع ما يزيد عن 16 مليون ايباد و4 مليون Mac، مما يجعلها تبيع أكثر من 20 مليون جهاز حاسوب وتابليت، بهذا العدد، يمكن اعتبار الشركة بائع أجهزة الحاسوب الأكبر في العالم، بالرغم من الانخفاض الذي شهدته مبيعات الايباد عن عام 2013.

iPad and Mac

بشكل عام، مقارنة بأدائها في بدايات 2013، هنالك انخفاض في مبيعات أجهزة الحاسوب والتابليت لشركة Apple، خصوصًا مع الانخفاض الملحوظ لمبيعات الايباد، ولكن، بسبب تمكّن الشركة من بيع 20.4 مليون جهاز حاسوب، هي الآن في صدارة بيع هذا النوع من المنتجات، وذلك بحصّة 17% من السوق العالمي.

وفقًا لتحليلات Canalys، شركة Apple ستستطيع الاستمرار في صدارتها الحالية مع بيئة نظام الايباد وتطبيقات الـ Office التي تم إطلاقها، علمًا أنه يشهد إقبالًا أكبر بكثير من أجهزة الحاسوب التقليدي واللابتوب.

في المرتبة الثانية، بعد Apple، تأتي شركة Lenovo والتي استطاعت بيع 15 مليون حاسوب وتابليت، وهي لديها حصة 12% من السوق العالمي، تليها شركة HP، ومن ثم Samsung، ومن بعدها Dell بمبيعات أقل من 10 مليون جهاز تابليت وحاسوب للأخيرة.

عدد المبيعات الكلي لأجهزة الحاسوب في الربع الأول لـ 2014 هو 123.7 مليون، وهو ارتفاع بنسبة 5% عن العام الماضي، علمًا أن أجهزة التابليت ارتفعت مبيعاتها بـ 21%، وهي التي ساعدت على رفع نسبة المبيعات العامة لأجهزة الحاسوب والتابليت بالرغم من انخفاض مبيعات الحاسوب.

يجدر الذكر أن شركة Canalys ترى أن أجهزة الحاسوب والتابليت تعود لفئة واحدة من المنتجات، ولكن الحقيقة هي أنهما فئتان منفصلتان لا يمكن الدمج بينهما، وفي حال تم الدمج بينهما ستنتج نتائج سيئة جدًا من المنتجات التي لا يمكن التعامل معها بأسلوب سلس ولا يمكن تصميم نظام يليق بها.

3 تعليقات

  1. ارتبعت مبيعاتها بـ 21%،

    اعتقد انك تقصد ( ارتفعت )

  2. اصلا ابل بس شاطره بل مبيعات المنتجات …… بس العالم فهيمين كتيرررر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *